الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير العمل يكشف عن اتفاقية لتوظيف 80 ألف مواطن بقطاع المقاولات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي عن توقيع اتفاقية مع وزارة الإسكان الأسبوع المقبل؛ لتوظيف 80 ألف سعودي في قطاع المقاولات.

اضافة اعلان

وقال الراجحي خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة أمس الأربعاء بين وزارتي الاتصالات، والعمل، وهدف، ومجلس الغرف السعودية، لتوطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات: «الوزارة ركزت على العمل النوعي، كما أن مجلس الغرف السعودية شريك في هذه الاتفاقية وهو من حدد المهن؛ لذا يجب على الشركات أن تؤمن بأن هذه المهن قابلة للتوطين لتقوم الوزارة بدورها في جلب الكوادر السعودية الجيدة».

ولفت إلى أن الوظائف التي أقرت أمس في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من كافة المستويات القيادية والفنية والابتدائية.

وبيَّن الوزير الراجحي أن 40% من العاملين في المقاولات من الأجانب، منوهاً بأن المبادرات الجديدة في التوطين بما فيها الصحة والاتصالات لتوطين الوظائف بما فيها القيادية ستحقق الهدف المرجو لخفض البطالة.

من جهته، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، أنه في كل وظيفة تقنية في القطاع تخلق 4 وظائف غير مباشرة، والمرحلة الماضية تم التركيز على البنية التحتية.

وأضاف: «يوجد تدرج في الشراكة مع القطاع الخاص للمنشآت العملاقة والكبيرة، وإضافة إلى تدرج في نطاقات التوطين من 1 إلى 3%؛ ما سيؤدي إلى إيجاد قرابة 7 آلاف وظيفة في العامين المقبلين، وفي المرحلة المقبلة سيتم التركيز على الوظائف النوعية، التي تستهدف المسؤولين في الصف الأول والثاني بجميع الشركات في القطاع، ومن ضمن الـ15 ألف وظيفة يوجد استهداف عن طريق برنامج تمهير التابع لصندوق الموارد البشرية «هدف» لمضاعفة الدعم للمرأة العاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook