الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 دراسة بريطانية: إهمال وجبة الإفطار يزيد وزنك 12 كجم في السنة

847
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أشارت دراسة بريطانية إلى أنّ إهمال تناول وجبة الإفطار يزيد وزن الشخص بمعدل 12 كجم كل عام.

اضافة اعلان

وفسرت الدراسة ذلك الأمر بأن عدم تناول وجبة الإفطار يزيد الرغبة في تناول وجبات خفيفة غالباً ما تكون غير صحية، خاصة بالنسبة للموظفين، إذ اعترف 37% من العينة التي شملتها الدراسة أنهم يتجاهلون وجبة الإفطار في بعض الأحيان خلال أسبوع العمل.

وأوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن 45 % من الأشخاص الذين يهملون وجبة الإفطار يشعرون بالجوع منتصف الصباح، و30% يشكون من التعب ونقص في الطاقة، و14% يشعرون بالغضب. وأرجع 12 % من العينة أنهم يهملون وجبة الإفطار بسبب النسيان أو الانهماك بالأعمال.

 وخلصت الدراسة إلى التأكيد بأهمية تناول الفطور باعتباره المفتاح الأساسي للتأثير على الخيارات الغذائية الخاصة بالإنسان خلال باقي اليوم، وبالتالي يسبب إهمالها الإفطار من خفض مستوى السكر في دم مما يجعله يلجأ إلى الحصول على وجبة خفيفة لتوفر الإشباع الفوري له.

 ويحصل الأشخاص الذين يهملون وجبة الإفطار على 252 سعراً حرارياً إضافياً يومياً بمعدل 91980 سعراً حرارياً إضافياً كل عام مع مرور الوقت إذا لم يتم ممارسة الأنشطة الرياضية، وبالتالي فإنه قد يكسبه 12 كيلو من الوزن كل عام.

ولا تنحصر فوائد الفطور على الوزن وفقاً للدراسة، إذ تساعد هذه الوجبة على تحسين المزاج والطاقة والتركيز والحفاظ على حياة صحية تُقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري والضغط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook