الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 نصائح لوضع الحقائب بأمان في السيارة أثناء السفر

images-46
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تخرج الأسر عادة إلى التنزه في الحدائق والمناطق الجبلية والمنتزهات خلال الإجازات، لكن أثناء السفر لا يهتم قائدي السيارات بوضع الأمتعة وحقائب السفر بصورة منظمة داخل السيارة، وهو ما يجلب الضرر عليها أثناء السفر، كما يشكل خطورة على أفراد الأسرة.

اضافة اعلان

والمشكلة أثناء السفر أنه عند الضغط على المكابح على سرعة عالية، تندفع الحقائب والأمتعة بقوة من الخلف إلى الأمام، ما يشكل ارتباكاً للركاب في المقصورة.

ويحذر نادي السيارات الألماني ADAC من خطورة ذلك، كما قدم 3 نصائح لتخزينها بشكل سليم:

- وضع الأمتعة والحقائب الثقيلة في أسفل حيز الأمتعة

- يتم أولاً تخزين الأمتعة والحقائب الثقيلة على الأرضية خلف مساند المقاعد الخلفية، ثم توضع فوقها الأمتعة الأخف وزنا، ثم يتم تغطية كل الأغراض بغطاء وتأمينها بأحزمة الربط، كما يجب ربط الأحزمة بشكل متصالب وأن يتم تثبيتها في الحلقات على أرضية حيز الأمتعة.

- اتخاذ مسند المقعد الخلفي كوسيلة حماية

يجب عدم طي المقعد الخلفي نهائياً، حتى يعمل كجدار فاصل بين الأمتعة والركاب، في حال كبح السيارة بشدة، وفي حال ارتفاع الحمولة عنه يتعين الاستعانة بحزام أو شبكة إضافية، وإذا لم يجلس أحد على المقاعد الخلفية، فيمكن الاستعانة بالأحزمة المتشابكة بشكل قُطري لدعم مسند الظهر الخلفي.

- في حال زيادة الأمتعة، ولم تتوفر بالسيارة مساحات أخرى للتخزين، فيمكن وضع الأشياء الخفيفة في صندوق السقف، مع تثبيتها بشكل جيد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook