السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير مكة يوجه بالقبض على مروجي صور «جثث الموتى»

Dv65VHCWoAIx8Jr
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وجه الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بالقبض على من قاموا بالدخول لقسم التشريح في جامعة المؤسس، بعد تصويرهم عددا من الجثث وترويجها في وسائل التواصل.

وأظهر مقطع فيديو متداول دخول عدد من الشباب إلى قسم التشريح بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، وقيام أحدهم بتصوير جثث وثلاجة الموت دون مراعاة لحرمة الموتى والأنظمة.
اضافة اعلان

وأثار مقطع الفيديو غضب المواطنين، وقال المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي: تم رصد الواقعة، وشكلت الجامعة لجنة بشكل عاجل تضمّ: مدير المستشفى ووكلاء كلية الطب بإشراف عميد كلية الطب د. محمود شاهين الأحول، وتم التعرف على الشخص الذي ظهر في المقطع، وتبين أنه موظف يعمل في الشركة المتعاقدة مع الجامعة لصيانة المركز الطبي، وهو غير سعودي ويحمل جنسية عربية.

واستطرد: بحكم عمل هذا المقيم في الشركة الخاصة بالصيانة والتشغيل؛ تمكن من دخول المشرحة الخاصة بتدريب طلاب الطب، ومكّن أربعة من أصدقائه السعوديين من الدخول، وتم اليوم استدعاء المذكور والتحقيق معه، واعترف بما ارتكبه وأفصح عن هوية الأشخاص الذين كانوا معه؛ وهم من خارج الجامعة، وتم اتخاذ اللازم قانونيًا، وستتم إحالة ملف الواقعة إلى الجهات الأمنية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook