الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

​​7 أطعمة تُسبب بُقع الأسنان.. احذرها وقلل منها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

الأسنان من أهم أعضاء الجسم وأكثرها عرضة لظهور البقع عليها، وهناك العديد من مبيضات الأسنان التي تعمل بفاعلية عالية ولكن قبل البحث عن طرق لتبييض الأسنان، يجب أن نعرف السبب وراء ظهور البقع على الأسنان حتى تتفادى ظهورها من البداية. وهنا نعرض أكثر الأطعمة التي تترك بقع على الأسنان.

اضافة اعلان

القهوة

عند تخمير حبوب القهوة تفرز مادة داكنة اللون وتحتوي على نسبة عالية من الحموضة وزيتية القوام، وتقوم بترك بُقع على الأسنان وخصوصاً إذا كان الشخص لا يغسل أسنانه بالفرشاة بعد تناول القهوة. وتتركز ظهور البقع الناتجة عن القهوة بين الأسنان.

الشاي

يترك الشاي بقعاً على الأسنان أكثر من القهوة، حيث يستخدم الشاي في صبغات الملابس. وننصح باستعمال اللبان مبيض الأسنان بعد تناول الشاي للتخلص من البقع.

ألوان الحلويات الصناعية

لأن الحلوى وخصوصاً العِلْك تظل لفترة طويلة في الفم، كما أنها تحتوي على ألوان صناعية فهذه الألوان تترك بقعاً على الأسنان، وأيضاً تسبب الحلوى مشكلة كبرى للأسنان وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر وهذا يتلف الطبقة الخارجية للأسنان والألوان تترسب على الطبقة الداخلية للأسنان وبالتالي يصعب التخلص منها.

عصائر الفاكهة، وخاصة التوت

وخصوصاً التي تحتوي على الألوان الصناعية التي تحتوي على الألوان والسكر فهي تتلف طبقة الأسنان الخارجية وصبغ الطبقات الداخلية، كما أنها تسبب تسوس الأسنان عند الأطفال، كما أن الصبغات المصنوعة من التوت يمكنك تخيل طريقة تأثيرها على الأسنان حيث يؤثر التوت بكل أنواعه على لون الأسنان.

المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية -وخصوصاً الملونة والحمضية- مدمرة للأسنان من الداخل والخارج. وعند تناول المشروبات الغازية لفترة تترك أثراً على الأسنان وخصوصاً الطبقة الخارجية.

الكاري والكركم

عادة ما يتم استخدامهما معاً في نفس الطبق، وهذا يؤدي إلى تأثير مضاعف ويصعب إزالته.

التدخين

لاشك أن التدخين من أكثر الأمور التي تسبب بقعاً على الأسنان إن لم يكن أشهرها على الإطلاق. ويسبب التدخين تصبغ الأسنان باللون الأصفر أو البني ويكون من الصعب إزالته وينصح الخبراء بإزالته بصودا الخبز.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook