السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح للحفاظ على العينين من شاشات الكمبيوتر

eye-on-computer
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

امتلأت المنازل مؤخرا بأجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتليفزيونات والهواتف الذكية وينتقل معظمنا بين هذه الأجهزة فمن أجهزة الكمبيوتر إلى مشاهدة التليفزيون إلى استخدام الهواتف الذكية فهل تتبع أي من الطرق والوسائل للحفاظ على العينين ؟

اضافة اعلان

وقدم موقع "أخبار التقنية"، مجموعة من الطرق التي تساعد على الحفاظ على عينيك مهما كانت المدة التي تقضيها أمام أجهزة الكمبيوتر أو التليفزيون أو هاتفك الذكي والتي أوصى بها الخبراء الطبيين فتابعونا.

* عدم التحديق بالشاشة لفترة طويلة بدون رمش:

التحديق في الشاشات بدون رمش لمدة طويلة يسبب جفاف العينين لذا ينصح الأطباء عدم التحديق لمدة طويلة بدون رمش.

* تكبير حجم النصوص إن لزم الأمر:

التحديق في الشاشة عند قراءة نص معين حجم الكلمات به صغيرة قد يسبب لك الصداع والتعب وذلك لأنك تقترب أكثر من الشاشة للتركيز أكثر لذلك ينصح الأطباء بتكبير حجم النصوص وتباين الألوان إن لزم الأمر لتفادى هذا التعب والصداع.

* طريقة 20 – 20 – 20 :

هذه الطريقة تساعدك على تفادي تعب العينين وتسير هذه الطريقة على النحو التالي فبعد 20 دقيقة من العمل والنظر للشاشة تقضى 20 ثانية في النظر إلى أي شيء أخر على بعد 20 ما يقرب من 20 متر وذلك يساعد على تقوية عضلات العينين حيث أن النظر إلى شيء واحد فقط وهو الشاشة مثلا لفترة طويلة يرهق العينين كثيرا ويصعب على العينين التكيف مع هذا الوضع.

* جدول أعمالك على الكمبيوتر وقم ببعض منها على الورق لو أمكن:

حاول بقدر الإمكان جدولة أعمالك على جهاز الكمبيوتر والقيام ببعض منها على الورق حيث هذا يساعدك على إراحة العينين في هذه الفترة كما يمكن أيضا استخدام نظارات الكمبيوتر وهذا كله يساعد على تفادي التعب والإرهاق والإصابة بالصداع ولتفادي أي خطورة على العينين.

* حافظ على البعد المناسب بينك وبين الكمبيوتر:

ينصح الكثير من الخبراء بالحفاظ على المسافة المناسبة بينك وبين شاشات الكمبيوتر والتي قد تصل إلى 35 أو 40 بوصة على أن تكون الشاشة في الوسط وتحت مستوى النظر بحوالي 5 بوصة وهذا الوضع يساعد كثيرا على الحد من الإجهاد البصري وآلام الرقبة والظهر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook