الجمعة، ١٢ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٣ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

الثوار يتقدمون شمال حلب ويقطعون طرق الإمداد إلى سجنها المركزي

الثوار يتقدمون شمال حلب ويقطعون طرق الإمداد إلى سجنها المركزي

تواصل – وكالات:

سيطر الثوار السوريون، صباح اليوم السبت، على تلة “البريج”، شمالي مدينة حلب، والتي تعد من أهم التلال المحيطة بالمدينة، وتطل على طرق إمداد قوات النظام إلى السجن المركزي، وسيفات، وحندرات، والملاح، وسيطرة الثوار عليها تعني إبعاد جيش النظام بشكل نسبي عن حصار حلب.

أكد ذلك المقدم “أبو بكر” القائد العسكري للجبهة الشامية، وهي أحد الفصائل العسكرية المشاركة بالمعركة، فقد نشر على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “تم بفضل الله تعالى السيطرة على تلة البريج، والجرف بشكل كامل”.

فيما أفادت مصادر ميدانية: أن اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام، منذ مساء يوم أمس الجمعة، في منطقة البريج أدت إلى تمكن الثوار من فرض سيطرتهم الكاملة على أربع دشم لقوات النظام على جبهة البريج، بالإضافة إلى تدمير دبابة لقوات النظام، بالقرب من تلة “المياسات” في منطقة البريج، كما استهدفوا مقرات النظام بقذائف محلية الصنع، والصواريخ، والهاون.

وأضافت “المصادر”: أن الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى اللحظة في المنطقة، بالتزامن مع إلقاء الطيران المروحي براميله المتفجرة على مناطق سيطرة الثوار في منطقة الاشتباكات، وتكثيف القصف عليها من قبل النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *