الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد نجاح تجربة المعلمات.. التربية تخفِّض دوام مُعلمي المدارس النائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل-الرياض:

قالت وزارة التربية والتعليم إنه سيتم تطبيق قرار خفض دوام المعلمين في المدارس الوعرة والبعيدة "النائية" في المراحل المقبلة بعد نجاح تقييم المرحلة الأولى التي ستطبق على المعلمات في الأسبوع المقبل مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

اضافة اعلان

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم فهد الحارثي أن موضوع نقل المعلمات يخضع لآليات أخرى للمفاضلة، ولا يستثنى منه أي معلمة سواء في أماكن نائية، أو أماكن أخرى، مبيناً أنه ليس معنى أنه تم خفض دوام المعلمات في المدارس النائية، فإنه سيتم التجاوز في النقل بينهن فهذا الأمر لن يتم؛ لأن النقل يخضع لآليات أخرى، وفقاً لما نشرته "المدينة".

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق المرحلة الأولى في نحو 18 إدارة تعليمية بمختلف المناطق والمحافظات. وأضاف أن الوزارة ليست لديها إحصائيات بعدد المدارس التي سيشملها القرار؛ لأنها ليس لديها حصر بأعداد المعلمات في الوقت الحالي.

وأوضح أن المعايير التي اعتمدتها الوزارة في تطبيقها للقرار في المرحلة الأول هي معيار المسافة للوصول إلى المدارس في المناطق النائية، وتطبّق في حالات منها: إذا كان الطريق معبّداً بمسافة (150) كيلومتراً فأكثر، وإذا كان الطريق صحراويّاً بمسافة (100) كيلومتر فأكثر، وإذا كان الطريق وعراً بمسافة (30) كليومتراً فأكثر، ومعيار معدل استقرار المعلمات في المدرسة، فكلما زاد عدد طلبات النقل الخارجي من المدرسة يتم شمول المعلمات بالقرار، وعدد الطالبات في المدرسة بحيث حددت "التربية" العدد في المرحلة بـ25 طالبة فأقل، وفي المرحلة المتوسطة بـ20 طالبة فأقل، وفي المرحلة الثانوية بـ20 طالبة فأقل، وأضاف الحارثي أن إدارات التربية والتعليم قد وضعت خُططاً للمعلمات أثناء دوامهن خلال الثلاثة الأيام من حيث الحضور والانصراف، وتنسيق الجداول وتوزيع الحصص.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook