الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية تدعو غير المسلمين بالمملكة إلى التقيد بمظاهر الصيام خلال رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:
دعت وزارة الداخلية المقيمين من غير المسلمين في المملكة، إلى التقيّد بمظاهر الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وعدم المجاهرة بالأكل والشرب في نهار رمضان، احتراماً لقدسية هذا الشهر الفضيل، ومراعاة لمشاعر المسلمين في البلاد.اضافة اعلان
جاء ذلك في البيان الذي أصدرته الوزارة اليوم، وهذا نصه:

قال الله تعالى (يا أيها الذين امنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون)، وقال تعالى (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان).
لا يخفى على الجميع، أن هذا الشهر الكريم كان ولازال منذ أن فرض الله صيامه على المسلمين محل عنايتهم وموضع اهتماهم، ولما كان المظهر السائد للصيام في هذا الشهر هو الامتناع عن الأكل والشرب نهاراً لدى المسلمين، فإن مما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا المظهر ولوكان ذلك ممن لا يدين بالإسلام.
لذا فإن على المقيمين في هذا البلاد من غير المسلمين المحافظة على احترام مشاعرالمسملين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب أو التدخين في الأماكن العامة وفي الشارع، وأماكن العمل، ولايعفيهم ذلك كونهم غير مسلمين، وذلك تمشياً مع شعائر الدين الإسلامي ومراعاة لمشاعر المسلمين وغيرهم من المسلمين ممن يعيشون على أرض هذه البلاد الطيبة.
كما أن عقود العمل توجب المحافظة على قدسية شعائر الاسلام والتقيد بأنظمة البلاد ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك، لذا فإن وزارة الداخلية تأمل من الجميع الالتزام بمقتضاه، ومن يخالف ذلك فإن السلطات المسئولة ستتخذ بحقه الاجراءات الرادعة، من إنهاء العمل، وابعاده عن المملكة.
وعلى المؤسسات والشركات والأفراد أن يفهموا نص هذا البيان ويشرحوه للعاملين معهم من موظفين وعمال ومستخدمين ويحذرونهم من مغبة مخالفة ذلك.
ووزارة الداخلية اذ تعلن ذلك فإنها وفي الوقت نفسه قد أبلغت الجهات المعنية لملاحظة التمشي بموجبه وانفاذه والله الهادي إلى سواء السبيل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook