الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطورات خطيرة في اليمن.. الحوثيون يستعدون لاقتحام القصر الجمهوري

fgggh
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث3)

تواصل - وكالات:

بدأت مجموعات تابعة لميليشيات الحوثي في اليمن محاصرة القصر الجمهوري، حيث يسكن رئيس الوزراء، ويتمركزون على المرتفعات والمباني المجاورة، حسبما ذكرت وزيرة الإعلام اليمنية. اضافة اعلان

وقالت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، في تغريدة عبر موقع "تويتر"، إن هذه التحركات تنذر بمستجدات خطيرة قادمة.

ويتعرض قصر الرئاسة في صنعاء لهجوم من قبل مسلحي الحوثي، منذ صباح اليوم الاثنين، وهو ما وصفته "السقاف" - في وقت سابق - بأنه “محاولة انقلاب”.

(تحديث2)

_________________

وزيرة الإعلام اليمنية: الهجوم الحوثي على قصر الرئاسة محاولة انقلاب

‏تواصل - وكالات:

قالت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، إن قصر الرئاسة في صنعاء تعرض لهجوم في الاشتباكات بين الجيش ومقاتلين حوثيين، صباح اليوم الاثنين، في إطار ما وصفته بأنه "محاولة انقلاب".

وأكدت أن ما يبثه التلفزيون الرسمي، أو تنشره وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) لا يعبر عن الحكومة، في إشارة إلى خضوعهما لسيطرة الحوثيين، كما أشارت إلى أن موكب رئيس الوزراء اليمني، خالد بحاح، تعرض لإطلاق نار من الحوثيين بعد خروجه من الاجتماع، وفقاً لما نشرته "الجزيرة".

وتصاعد التوتر فجأة في صنعاء، منذ خطف مدير مكتب الرئيس اليمني من قبل الحوثيين، لكن "السقاف" أكدت أن أحمد عوض بن مبارك في صحة جيدة، وسيتم إطلاق سراحه.

وبدأت الاشتباكات عندما نشر الحوثيون الكثير من مسلحي ما يسمونها "اللجان الشعبية" التابعة لهم على طول شارع الستين المطل على دار الرئاسة ومنزل الرئيس؛ وهو ما دعا الرئيس "هادي" لعقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني للدفاع، والذي أقر خطة أمنية لاستعادة الأمن في العاصمة.

---------------------

(تحديث1)

الحوثيون يستولون على وكالة الأنباء اليمنية والفضائية الرسمية

تواصل - وكالات:

سيطرت ميليشيات الحوثي، على وكالة الأنباء الرسمية اليمنية (سبأ) والفضائية اليمنية، حسبما أعلنت وزيرة الإعلام اليمنية نادية السقاف في حسابها على موقع التواصل "تويتر".

وقالت السقاف: "الفضائية اليمنية ووكالة سبأ ليستا تحت سيطرة الدولة، لقد سيطر الحوثيون تماماً عليهما ويرفضون نشر بيانات الدولة، لذا أنا كوزيرة إعلام أرفع الشرعية عنهما".

وأضافت: "من يرغب في متابعة أخبار وبيانات الدولة وما يحدث يتابع قناة "عدن" وليس الفضائية ولا الوكالة".

___________

الحوثيون يحاولون اغتيال رئيس الوزراء اليمني

تواصل - وكالات:

تعرَّض موكبُ رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، إلى إطلاق نار كثيف من قبل مسلحين حوثيين بعد خروجه من اجتماع بين الرئيس اليمني ومستشاره عن ‫الحوثيين صالح الصماد، حسبما أعلنت وزيرة الإعلام اليمنية عبر حسابها على موقع "تويتر".

وذكر مراسل وكالة "الأناضول"، أن مسلحي الحوثي يقصفون الآن بشكل مكثف مواقع للجيش اليمني في جبل النهدين القريب من دار الرئاسة بصنعاء رغم إعلان وقف إطلاق النار.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة اليمنية، طالباً عدم ذكر اسمه إن "عدد من وصلوا إلى مستشفيات صنعاء في إحصائية أولية 10 أشخاص (لم يحدد هويتهم) أحدهم قتيل والباقي جرحى أصيبوا جراء الاشتباكات الدائرة بين مسلحي الحوثي وقوات الحماية الرئاسية، دون ذكر تفاصيل إضافية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مصدر في الرئاسة اليمنية عن وقف إطلاق النار بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي جماعة الحوثي في صنعاء.

وذكرت وزيرة الإعلام اليمنية على "تويتر" أن مستشار الرئيس اليمني عن جماعة الحوثيين صالح الصماد، تعرض هو الآخر، لإطلاق نار بالعاصمة بعد اجتماعه مع هادي دون وقوع إصابات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook