الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التحقيق مع فريق إسعافي رفض إنقاذ معتمر مصري حتى الوفاة

رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أصدر رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، قراراً بإحالة الفرقة الإسعافية المتسببة في وفاة معتمر مصري - يبلغ من العمر 80 عاماً - بأحد فنادق المدينة المنورة إلى هيئة الرقابة والتحقيق، مع التوصية بإنهاء خدمات مسعفين، وذلك على خلفية رفض الفرقة نقل المعتمر إلى المستشفى؛ بحجة أن حالته الصحية لا تستدعي، مكتفية بتقديم الخدمة الإسعافية له في الموقع.

اضافة اعلان

جاء ذلك بعد أن خلصت لجنة تحقيق رفيعة المستوى، شكَّلها رئيس الهيئة إلى ثبوت مسؤولية وإدانة الفرقة الإسعافية بالإهمال والتهاون في تقديم الخدمات الإسعافية الميدانية، وفقاً للمعايير والإجراءات المتعارف عليها علمياً ومهنياً، التي لو تمت ربما كانت بإذنه - تعالى - سبباً لإنقاذ حياة المعتمر - رحمه الله -.

وعلى ضوء نتائج التحقيق، صدرت توجيهات سمو رئيس الهيئة، بإحالة أفراد الفرقة الإسعافية الميدانية إلى هيئة الرقابة والتحقيق، وكف أيديهم عن العمل، ومعاقبة كل من: المرحل بغرفة العمليات، والمشرف المناوب، والقائد الميداني، بعقوبات إدارية وفقاً لنظام تأديب الموظفين.

وأوضح بيان صحفي للهلال الأحمر، أن سمو رئيس الهيئة، وجه بتقديم التعويضات الشرعية لذوي المتوفى وفقاً للنظام، مقدماً أحر التعازي وصادق المواساة لذويه، سائلاً الله - عز وجل - أن يتغمده بواسع مغفرته، ويسكنه فسيح جناته.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook