الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رجل دفاع مدني يقود شاحنة ديزل مشتعلة ويمنع كارثة بـ"شميسي مكة" (صور)

73008_59682
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تمكن أحد رجال الدفاع المدني بمكة المكرمة من إنقاذ شركة نقليات من كارثة محتملة، بعد أن قاد إحدى الناقلات الممتلئة بحمولة قدرها 15 ألف لتر من الديزل والنيران تشتعل فيها، وأبعدها عن خزانات الوقود.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، فإن حريقاً شب في أحد البراميل التي تحوي مواد بترولية داخل مواقف باصات، وامتدت النيران إلى "تريلا" محملة بالديزل، وأخرى كانت تقف بجانبها، فأسرع رجل الدفاع المدني بقيادة التريلا وهي مشتعلة، وإبعادها عن خزانات الوقود؛ مما ساهم في السيطرة على الحريق، ومنع وصوله لخزانات الوقود.

وأوضح المتحدث الإعلامي بمدني العاصمة المقدسة النقيب نايف الشريف، أنه عند الساعة 6:58 من مساء اليوم السبت تلقى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بلاغاً، مفاده اشتعال النار في براميل تحتوي على مواد بترولية، داخل مواقف باصات شركة المدينة للنقليات الواقعة في منطقة الشميسي.

وعلى الفور جرى نقل وحدات الإطفاء اللازمة للموقع، وعند الوصول وجدت الحالة عبارة عن اشتعال النار داخل خزانين، يحتويان على مادة الديزل، خاصة بمولدات كهرباء تغذي الموقع، وامتدت النار إلى ناقلة محملة بالديزل، كانت تقوم بعملية التعبئة للخزانات، وكذلك بتريلا أخرى صغيرة.

 وأضاف أن شجاعة أحد أفراد الدفاع المدني، وهو الجندي أول عايض بن سفر الحارثي، أسهمت في الحيلولة دون حصول كارثة، حينما قاد "التريلا" المشتعلة، وأبعدها عن خزانات الديزل، مما ساهم في سرعة السيطرة على الحادث، وإخماده دون أية إصابات.

وما زالت جهات التحقيق بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تواصل عملها، لمعرفة أسباب الحادث.

20462_60091 74023_2312 10984_16029 73008_59682

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook