الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منفذ هجوم دمشق حارس شخصي في الدائرة المقربة من بشار الأسد (محدث)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - د ب أ:
أعلن الجيش السوري الحر مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي أدى إلى مقتل وزيري الدفاع والداخلية وعدد من القيادات الأمنية صباح اليوم، الأربعاء.اضافة اعلان
وقال العقيد رياض الأسعد مؤسس الجيش السوري الحر: "نعلن مسؤوليتنا عن العملية، وحتى الآن تأكد لدينا مقتل وزير الدفاع ونائبه، إضافة إلى ثلاثة آخرين من كبار القيادات".
وتابع: "الجيش السوري الحر وضع عبوة ناسفة داخل المبنى بالتنسيق مع بعض المتعاونين معنا بالداخل.. لا يمكننا بطبيعة الحال أن نكشف عن كل التفاصيل لأنها معلومات أمنية لا نصرح بها.. ولكن العملية تمت بتنسيق كامل وكان مخططا لها منذ فترة".
ووصف الأسعد العملية بأنها "ضربة قاصمة للنظام".
وأعلن مصدر أمني سوري أن منفذ الهجوم الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق يعمل حارساً شخصياً في الدائرة المقربة من الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك طبقاً لما أذاعته قناة الجزيرة.
من جانبها، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن آصف شوكت صهر الرئيس السوري الذي كان يشغل منصب نائب وزير الدفاع العماد داود راجحة الذي لقي حتفه، هو الآخر في الهجوم.
وأعلن جيش سوريا الحر مسؤوليته عن هذا الهجوم الذي وقع خلال اجتماع لبعض وزراء الحكومة مع مسؤولين بارزين في مجال الأمن.
كما أفادت تقارير إخبارية بإصابة رئيس مكتب الأمن القومي هشام بختيار في الهجوم.


صراخ وأنين داخل المستشفى

مصدر عسكري يرجح مقتل ماهر الأسد في تفجير مبنى الأمن القومي

تواصل - متابعات:
رجح مصدر عسكري منشق مقتل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد وقائد الفرقة الرابعة بالجيش السوري، المتهمة بارتكاب باستخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين، والمتهمة أيضا بارتكاب العديد من المجازر بحق أبناء الشعب السوري.
وقال الخالدي: إن بعض المصادر المتعاونة مع الجيش الحر أكدت أن هناك جثة بإحدى غرف المستشفى، ويمنع منعا باتا الاقتراب منها، حيث شددت الإجراءات الأمنية حولها.
وأضاف المصدر العسكري - حسب صحيفة اليوم السابع - أنه بناءً على معلومات المصادر الطبية، فإن جميع المصابين تم استقبالهم فى طوارئ المستشفى إلا شخص واحد، وإن هذا الشخص كان حيا، لكنه وجهه كان مغطى لعدم التعرف عليه عند دخوله المستشفى.
وأشار إلى أن حجب وجه هذه الشخصية دفع بعض المتعاونين إلى محاولة التعرف على هذه الشخصية، وتتبعوه، حيث تم إدخاله غرفة خاصة به، وقال إن هذه المصادر كانت تسمع أنين وصراخ الشخص الذي دخل المستشفى مصابا، لكن هذه الأنات انقطعت ليتبعها صراخ حاد، وخروج الطاقم الطبي من الغرفة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook