الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

امرأة أسترالية تحصل على تعويض بملايين الدولارات عن الإعاقة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:
أصدرت المحكمة العليا بولاية فيكتوريا، اليوم الأربعاء، حكماً في صالح امرأة أسترالية ولدت بلا ذراعين وساقين قبل خمسين عاماً بعد تناول والدتها عقار التاليدوميد أثناء الحمل، في تسوية قضائية تبلغ عدة ملايين من الدولارات. وهذا الحكم الصادر لصالح لينيت روي، سيقود على الأرجح إلى إقرار أكثر من 100 تسوية مماثلة مع ضحايا عقار التاليدوميد.اضافة اعلان
وكانت روي رفعت دعوى ضد شركة جروينينتال جي إم بي إتش الألمانية للمستحضرات الطبية والموزع المحلي لها شركة ديستيلرز وشركة دياجيو سكوتلاند ليمتد، التي استحوذت على ديستليرز في عام 1997، بسبب إصابتها بالإعاقة الجسدية جراء تناول والدتها لعقار تاليدوميد لعلاجها من الشعور بالغثيان والقيء.
ولا تعد شركة جروينيتال التي دفعت أمام محكمة ملبورن بوجوب نظر القضية في ألمانيا لكن محاولتها باءت بالفشل طرفا في التسوية مع روي وضحايا العقار الأستراليين الآخرين.
 وزعم بيتر جوردون محامي روي أن الشركة الألمانية لم تقم "مطلقاً بإجراء اختبار للدواء على إناث الحيوانات الحوامل أو على السيدات الحوامل، ومع ذلك أكدت للأطباء أن الدواء آمن تماماً".
وقال والدا روي وهما في السبعينات من العمر: إن التعويض وهو يبلغ عدة ملايين من الدولارات" يعد أكثر من كاف لرعاية ابنتهما.
أما روي فقالت: "إنه أمر رائع أن قضيتي ستحقق أشياء طيبة لأناس آخرين أيضاً. المرء لا يحتاج إلى ذراعين وساقين لكي يغير العالم. مثلما كنت أقول دوماً: انظر إلى الشخص وليس إلى الإعاقة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook