الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هيئة القصيم": إدارة مهرجان "ربيع بريدة" تعهدت بمحاسبة من سمح بالاستعراض الراقص

بريدة 4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أكد المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لفرع القصيم، الشيخ عبد الله منصور، أن ما حصل بمهرجان "ربيع بريدة" من رقص للفتيات الصغار، أمر لا يرضاه مسلم. اضافة اعلان

وأوضح - في بيان صحفي - أن الهيئة تواصلت مع المدير التنفيذي للمهرجان للتأكد من صحة ما نشر وأفاد بصحته غير أنه خارج عن الإرادة متعهدًا بتصحيح الخطأ وعدم تكراره ومحاسبة المتسببين به.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة، أنه وبتوجيه من مدير عام فرع الرئاسة العامة للهيئة في منطقة القصيم تم تكليف عدد من أعضاء الهيئة بالتواجد في مهرجان ربيع بريدة وخصصت إدارة المهرجان مقرا لتمكينهم من أداء عملهم على الوجه المطلوب.

وبين أن الهيئة ضمن منظومة متكاملة تعمل جنبا إلى جنب مع جميع الإدارات الحكومية للرقي باسم المنطقة ولتنفيذ التوجيهات التي تردها من الجهات العليا.

وأشار إلى أن الهيئة أقامت مخيماً توعوياً في أماكن تواجد الشباب تشرف عليه إدارة التوعية والتوجيه، بالإضافة إلى مجموعة من الأعضاء يعملون داخل الفعاليات الخاصة بالعائلات.

وأوضح أن الهيئة وجدت تعاونًا ملموسًا من قبل إدارة مهرجان ربيع بريدة، وفي حالة وجود أي ملاحظات في سير عمل المهرجان يتم تلافيها مباشرة.

______________

مشايخ يستنكرون الاستعراض الراقص بمهرجان "ربيع بريدة" (صور)

تواصل - بريدة:

استفز استعراض راقص لإحدى فرق الفتيات، ضمن مهرجان "ربيع بريدة 36"، عدداً من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد أن أظهرت الصور المتداولة للمهرجان كشف أجزاء من أجساد الفتيات أثناء أدائهن للاستعراض, ضمن إحدى فعاليات المهرجان الذي تُبث فقراته على عدد من القنوات الفضائية .

ودشن مغردون هاشتاق "#رقص_بنات_في_مهرجان_بريدة" للتعبير عن رفضهم لهذا الاستعراض.

وعلق أستاذ الحديث في جامعة الإمام سابقاً، والداعية بوزارة الشؤون الإسلامية د. عبدالله الجعيثن بقوله: "هذا الاستعراض "بداية خطرة، وطريق سريع لنزع جلباب الحياء عن بناتنا، إن لم يتم قطع الطريق قبل استفحال الخطر"، وزاد "هذه نتيجة طبيعية للتساهل في البدايات، فلم تتأخر الثمرة كثيراً، ويجب التواصل الفوري مع المسؤولين".

وتساءل الدكتور الجعيثن: أين أولياء أمور تلك الفتيات البريئات، كيف طابت نفوسهم أن يزجّوا بهن في صهريج نزع الحياء؟!.

وأضاف: "سيُسأل كلُّ من له إسهام في الذي جرى، أولياء أمور البريئات، والمنظمون، والساكتون مع القدرة". مضيفاً: "إن لم يتم تدارك الأمر فتلك خطوة لها ما بعدها".

وأكد د. صالح التويجري، أستاذ العقيدة في جامعة القصيم: أن هذه الصور توضح "فلتاناً صارخاً من عمل منظم محل تساؤل، أإلى هذا الحد فوضى أو استفزاز للرأي العام، مهما تكن خيرية القائمين فهذا لا يغني عن لجنة شرعية ترشدهم إذا غفلوا، أو زلوا، أو أزلوا، صعب جداً أن تكون إحداهن مخطوبتك غداً".

واستطرد متسائلاً: "ماذا عن فريق التدريب الذي خرج هذه العينات؟ وهل خلف الأكمة كيد خفي للوطن والمواطن؟".

وأضاف: "أيها الخيّرون، لا تكونوا جسر عبور إلى منطقة آمنة جعلتكم على الثغور، إذا أحس أهلهن بالحرج فهذا مؤشر خير، وحتى لا يعزف الناس عن الترفيه البريء يجب أن يكون بريئاً".

إلى ذلك، نشر المشرف على اللجنة الإعلامية بمهرجان ربيع بريدة "سلطان المهوس"، عبر حسابه بتويتر بياناً جاء فيه: "ورد لإدارة المهرجان عدة استفسارات حول صورة مأخوذة من داخل مسرح الطفل في أول عروضه، حيث تظهر الصورة وجود ملاحظات على لبس بعض المشاركات الصغيرات، وإدارة المهرجان تقدر الشكر والتقدير لكافة الغيورين والمستفسرين، متعهدة بضمان عدم تكرار ذلك.

بريدة 4 بريدة3

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook