الثلاثاء، ١ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

توقّعات بأجواء معتدلة.. ومشايخ ينصحون: الإجازة أوقات لطاعة الله والتمتع بالطيبات

توقّعات بأجواء معتدلة.. ومشايخ ينصحون: الإجازة أوقات لطاعة الله والتمتع بالطيبات

تواصل – الرياض:
أكد الشيخ محمد صالح المنجد أن الإجازة لا تعني الجرأةَ على المحرمات أو تضييع الزمان بما يُورث الحسرات، بل هي تمتع بالطيبات والمباحات والموفق بنيته يقلب العادة إلى عبادة إجازة طيبة للجميع.
وقال د. عبدالملك القاسم: “الإجازة فرصة للقرب من الأولاد والأنس بهم والتبسط معهم. هم أوْلى من الأصدقاء”، وعن كيفية استغلال وقت الإجازة نصح الآباء مع بداية الإجازة قائلاً: “رتب لأولادك ترتيباً سهلاً لا يرهقهم: 1- حفظ سورة من القرآن ٢- حفظ ١٠ أحاديث ٣- حفظ أذكار طرفي النهار ٤- قراءة كتاب مفيد”.
وعن تقصير البعض في أداء الصلوات قال عبداللطيف هاجس: “ليس من مفهوم العطلة النصفية؛ العطلة كذلك من الصلاة… يا أهل الإجازة! خذوا إجازة من كل شيء إلا من دينكم ”
وحول الأجواء المتوقعة في الإجازة قال الدكتور عبدالله المسند الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا جامعة القصيم: إنه من المتوقع لزوار المدينة المنورة أجواء دافئة نهاراً، وباردة مساءً، في إجازة منتصف العام، بينما توقع أجواء معتدلة إلى باردة نهاراً، وباردة مساءً تنتظر زوار الشرقية، وأجواء ربيعية دافئة نهاراً، ومعتدلة مساءً تنتظر الزوار في مكة وجدة في إجازة منتصف العام، بمشيئة الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *