الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرجال أم النساء.. من الأكثر إصابة بـ«السمنة» في المملكة؟

saudi 4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام بالتعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة «كيل» مؤخرًا استطلاعًا حول وعي أفراد المجتمع بمخاطر السمنة ومضاعفاتها، حيث شارك في الاستطلاع عينة عشوائية بلغت 1316 فردًا بلغت نسبة الذكور منهم 48% والنساء 52%.

اضافة اعلان

ومثلت نسبة المواطنين 83% والأجانب 17%، وقد تم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة عبر منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة.

وبحسب الاستطلاع فقد بلغت نسبة انتشار زيادة الوزن بين المواطنين 33%، بينما بلغت نسبة المواطنين الذين يعانون من السمنة 24%، وبالتالي فإن مجموع من لديهم زيادة في الوزن أو السمنة يساوي 57%.

وأشارت النتائج إلى أن الزيادة في الوزن أكثر انتشارًا لدى النساء حيث بلغت 34% مقابل 31% لدى الرجال، بينما جاء انتشار السمنة بين الرجال بصور أكثر حيث مثلت نسبة الرجال الذين يعانون من السمنة 26% أما النساء فجاءت نسبة انتشار السمنة بينهن 22%.

وأفاد 59%  من أفراد المجتمع أن السمنة منتشرة في أسرهم بمستوى عالٍ إلى متوسط.

ولوحظ أن هناك ارتفاعًا في مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع من حيث معرفة العوامل والسلوكيات التي تحد من السمنة بنسبة لا تقل عن 91% مثل مزاولة المشي والرياضة بانتظام، وتناول الغذاء الصحي المتنوع، وتجنب المشروبات الغازية والسكرية، وشرب الماء.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook