السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ميليشيا الحوثي تقتل 4 أفراد من أسرة واحدة في صنعاء

21-04-18-242478089
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، أعمالها الإجرامية ضد المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها في اليمن، على إثر الهزائم المتتالية للميليشيات على أيدي الجيش الوطني بمساندة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

اضافة اعلان

ووفقا لـ"الوطن" فقد أكدت مصادر عسكرية، أن 4 مدنيين من أسرة واحدة، قتلوا بقذيفة لميليشيات الحوثي في مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش أن رجلا وزوجته وبنتيه قتلوا في سقوط مقذوف لطلقته الميليشيات على منزلهم بقرية الظهر في مديرية حيران.

وعلى صعيد ميداني، ذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن قوات الجيش اليمني استكملت استعادة مثلث عاهم وتأمينه في محافظة حجة، وأكملت سيطرتها على ما تبقى من القرى المجاورة للمثلث، إثر عملية عسكرية لقوات الجيش مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وتكمن أهمية المثلث كونه يربط بين مديريات حرض وميدي شمالا، وحيران جنوبا، ومديريات حجور ومستبا وبكيل المير شرقا، وهو شريان حيوي يربط محافظات صعدة وعمران بحرض وميدي والحديدة.

و أكدت مصادر أكاديمية أن قيادة الميليشيات الحوثية في جامعة صنعاء أصدرت قرارا بتوقيف وفصل نحو 800 من أعضاء هيئة التدريس والأكاديميين وموظفي الجامعة، معظمهم ينتمون إلى حزب «المؤتمر الشعبي العام»، واستبدلتهم بعناصر موالية لها، متذرعة بالغياب وانقطاعهم عن العمل رغم أن الكثير منهم يزاولون أعمالهم بشكل يومي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook