الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مسام»: إتلاف وتفجير 400 لغم وعبوة ناسفة في شبوة اليمنية

1057251
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نفذ المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، عمليتي تفجير 400 لغم أرضي وعبوة ناسفة أمس (الخميس) في مديرية عين بمحافظة شبوة، وذلك بإشراف مباشر من مدير عام المشروع أسامة القصيبي.

اضافة اعلان

ويواصل مشروع "مسام" عملياته في إتلاف وتفجير الألغام التي نزعتها الفرق الهندسية التابعة للمشروع من محافظة شبوة، وقال القصيبي إن الهدف من عمليات التفجير والإتلاف للألغام التي تم تنفيذها هو ضمان عدم استخدامها مستقبلاً، مضيفاً أن هذا منهج المشروع الذي يهدف بشكل رئيسي إلى يمن خال من الألغام.

وأوضح القصيبي أن عمليتي التفجير اللتين نفذهما المشروع أمس هي إهداء لشهداء مشروع "مسام" الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الإنساني في عملية نزع الألغام وتخليص اليمن من مخاطرها في محافظة شبوة والساحل الغربي. وكذلك إلى كل ضحايا ألغام الحوثيين في محافظة شبوة.

وأكد أن 32 فريقاً هندسيا إضافة إلى 9 فرق للتدخل السريع التابعة لمشروع مسام تعمل في خمس محافظات يمنية منذ أشهر وتمكنت من نزع نحو 18 ألف لغم أرضي وعبوة ناسفة وقذائف غير منفجرة.

وأشار القصيبي إلى أن الفرق الهندسية التابعة لمشروع "مسام" ستكون قريباً في مدينة الحديدة، كما أكد أن لمشروع مسام فرقاً هندسية تعمل في نزع الألغام في محافظتي صعدة وعمران.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook