الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الصحة" تُنظِّم ورشة العمل الأولى لخبراء بنوك الدم بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم أمس الأول، ورشة العمل الأولى لخبراء بنوك الدم بالمملكة، وذلك في إطار سعيها لتطوير بنوك الدم لتلبية الطلب المتزايد للدم ومشتقاته للقطاعات الصحية بأعلى مستوى من المأمونية والجودة.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى أن الورشة تهدف إلى مناقشة الاستراتيجيات اللازمة لتطوير عمل بنوك الدم، ورفع مستوى ثقافة التبرع الطوعي، حيث تبلغ حالياً 40% فقط، كما تهدف إلى توحيد آلية العمل في جميع بنوك الدم، والربط الإلكتروني لبنوك الدم، إضافة إلى إيجاد آلية لنقل وحدات الدم بين بنوك الدم والقطاعات الصحية المختلفة.

وشهدت الورشة استعراض خطط الوزارة الاستراتيجية، وما تم إنجازه من مشروعات خاصة لتطوير بنوك الدم، حيث إن 70%، من خدمات بنوك الدم تقع تحت مسؤولية وزارة الصحة، كما تم مناقشة المعوقات التي تواجه الوزارة والإمكانات المتوفرة ومناقشة الحلول المطروحة لضمان سلامة ومأمونية خدمات نقل الدم بالمملكة، إضافة إلى مناقشة نتائج الاستبيان المسحي الذي قامت به شركة BCG، والعمل على إيجاد الحلول وتذليل الصعوبات لتقديم أفضل الخدمات الخاصة بعملية نقل الدم بالمملكة بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن الورشة تهدف إلى مشاركة الخبرات لدى المختصين في بنوك الدم في جميع القطاعات الصحية المختلفة العامة والخاصة، والعمل على مشاركة الخبرات لدى جميع بنوك الدم، والخروج بتوصيات موحده تحت مظلة وطنية موحدة.

حضر ورشة العمل عدد من خبراء بنوك الدم في المملكة من وزارة الصحة والهيئات الحكومية والهيئات الصحية الخاصة، وبمشاركة فريق عمل متخصص من شركة BCG العالمية المتخصصة في وضع خطط التطوير في المجال الصحي، التي قامت بعمل استبيان مسحي على المختصين في بنوك الدم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook