الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام القليلة المقبلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل- الرياض:

 يتوقع أن تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي الضعيفة إلى المتوسطة، بمشيئة الله، وذلك على مناطق وسط القطاع الغربي، امتداداً إلى شمال شرق المملكة، ودولة الكويت، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس، وتمتد إلى منطقة الرياض والشرقية يوم الجمعة.

اضافة اعلان

وتتساقط زخات الأمطار الرعدية والمتفرقة على مناطق وسط القطاع الغربي، وشمال شرق المملكة، مروراً بالقصيم، وأجزاء من حائل، قد تكون رعدية وغزيرة على أجزاء من جنوب منطقة المدينة المنورة، وفقاً لـ "طقس العرب".

وتشمل زخات الأمطار الرعدية منطقة المشاعر المقدسة، ومدينة جدة، وأجزاء من الطائف، ومرتفعات الباحة، وفي ساعات مساء وليلة الخميس إلى الجمعة تنتقل الحالة الجوية - بشكل تدريجي - نحو وسط المملكة وشرقها، ومن ضمنها الرياض العاصمة.

وتنتقل الحالة الجوية - بمشيئة الله - إلى الرياض والشرقية يوم الجمعة، حيث يكون الطقس غائماً جزئياً، وتتساقط زخات الأمطار المتفرقة، والتي تكون رعدية أحياناً وغزيرة على مناطق محدودة، وعلى فترات قليلة.

وتعمل حالة عدم الاستقرار الجوي على انحسار موجة البرد، وتكاثر السحب، وارتفاع نسبة الرطوبة، وتحول الرياح إلى الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية؛ لتصبح الأجواء مقبولة بعد موجة البرد القارس التي تأثرت بها مناطق واسعة من المملكة.

ويعود سبب الحالة الجوية إلى استمرار تدفق الهواء البارد نحو شرق المتوسط، ولكن هذه المرة تقابل مع كتلة هوائية رطبة ودافئة، قادمة من الجنوب الغربي، ستعمل - بمشيئة الله - على تطور حالة عدم الاستقرار الجوي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook