الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين.. مبيعات بـ 18 مليار دولار لـ«علي بابا» في 9 ساعات

2018111185538663P1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حققت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة "علي بابا" مبيعات تجاوزت 18 مليار دولار في الساعات التسع الأولى من "يوم العزاب" الصيني، يوم التسوق الأكبر في الصين.

اضافة اعلان

وتجاوزت مبيعات هذا العام مبيعات نفس الفترة من العام الماضي بـ مليارات دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، متوقعه أن تتجاوز مبيعات "علي بابا" الرقم القياسي المسجل العام الماضي والبالغ 25.4 مليار دولار.

وسجلت الشركة مبيعات بـ 10 مليارات يوان (1.44 مليار دولار) في الدقائق الأولى لحدثها السنوي المسمى "يوم العزاب".

وقال دانيال تشانغ، الرئيس التنفيذي لـ "علي بابا" للصحافيين الأسبوع الماضي، إنه يتوقع مليار طلبية في 24 ساعة يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني)، وفق  صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

وفي العام الماضي، حطمت "علي بابا" الأرقام القياسية السابقة مسجلة مبيعات بـ25.4 مليار دولار بعرض خصومات كبيرة على سلع تتراوح بين الملابس إلى الأجهزة الإلكترونية.

ومع ذلك، وقبيل هذا الحدث، كانت هناك مخاوف من أن "علي بابا" ومواقع التجارة الإلكترونية الأخرى مثل "دي جي.كوم" التي تدير عملية مماثلة، قد تتضرر بشدة من الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها السلطات الأمريكية.

وفرضت الولايات المتحدة رسوماً جمركية على سلع صينية بـ 250 مليار دولار منذ بداية "الحرب التجارية" في يوليو (تموز) الماضى ، بينما فرضت الصين رسوما على سلع أمريكية بـ 110 مليار دولار رداً على ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook