الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كارثة نووية متوقعة في أولمبياد لندن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  متابعات:
كشف قائد بارز بسلاح الجو الملكي البريطاني، أن طائرات السلاح التي تتولى مهمة تأمين أولمبياد لندن قد تلجأ إلى القوة كخيار أخير لمواجهة أي تهديد.اضافة اعلان
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسؤول العسكري بقاعدة نورثولت شمال غربي لندن أعلن فيه تفاصيل إجراءات اعتراض الطائرات المشتبه بها في الأجواء البريطانية.
وكانت توقعات في عدد من المواقع الإلكترونية، إضافة إلى فيلم وثائقي أنتجته "جمرة للفيديو" منذ شهور، تنذر بكارثة نووية متوقعة على العاصمة اللندنية، وقال نائب مارشال الجو ستيورات أثا المسؤول عن تأمين الأجواء البريطانية في الأولمبياد: إن أي طائرة يعتقد أنها ستمثل تهديداً ولا يستجيب قائدها للتعليمات قد يتم إسقاطها كخيار أخير "وهذا السيناريو الأسوأ".
ويستخدم سلاح الجو البريطاني مقاتلات من طراز (تايفون) ومروحيات(سي كينغ) و(بوما) لتأمين الألعاب.
وأوضح أثا أنه فور الاشتباه في أي طائرة تحلق الطائرات الحربية البريطانية بالقرب منها وتأمر قائدها بسلسلة إجراءات منها أن يتبع الطائرات البريطانية التي تقوده بعيداً عن لندن.
وإذا لم يستجب الطيار لهذه التعليمات تطلق الطائرات الحربية شعلات وأشعة ليزر، وقد يتم التعامل مع الطائرة على أنها تمثل تهديداً حقيقياً للأمن وحينها سيتم استخدام "القوة القاتلة" وهذا هو الخيار الأخير.
ويفرض سلاح الجو البريطاني قيودا مشددة على الطيران اعتبارا من السبت في منطقة مساحتها نحو 30 ميلا في أجواء بريطانيا.
وتؤكد السلطات البريطانية أن هذه الإجراءات لن تؤثر على حركة الطيران التجاري، وتقول إن رحلات الطيران المدنية ستطير في مساراتها المعتادة فوق لندن.
وتتمركز مقاتلات تايفون في قاعدة نورثولت، أما القناصة والمروحيات من طراز بوما ففي قاعدة إلفورد شرقي لندن.
كما انتهت وزارة الدفاع البريطانية من نصب صواريخ أرض جو في أربعة مواقع من ضمن ستة داخل لندن وحولها في إطار خطة التأمين التي يشارك فيها أيضا نحو 17 ألف جندي من القوات المسلحة البريطانية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook