الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حافز».. بدء العد العكسي لقطع العلاقة المادية مع نصف مليون مواطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

تشير أنظمة البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) إلى أن 554 ألف مستفيد على الأقل، وهو الرقم الذي شكل الدفعة الأولى من البرنامج، ستنقطع الإعانة عنهم بعد خمسة أشهر، في حين لم يتم توظيفهم خلال الأشهر الماضية منذ بدء صرف الإعانة، كما أن عدد المتقدمين للبرنامج من الجنسين قد ناهز مليوني متقدم منذ فتح باب التسجيل في البرنامج أواخر العام الماضي.اضافة اعلان
وإحصاءات صادرة عن البرنامج تشير إلى أن غالبية النساء يفضلن العمل في قطاع التعليم بنسبة 74 %، في حين 24 % منهن يفضلن الحكومة والمجتمع المدني، كما أن 12 % منهن يفضلن العمل في قطاع الخدمات المالية، فيما فضل 2 % منهن العمل في قطاع تجارة الجملة والتجزئة. كما أظهرت الإحصاءات أن الرجال يميلون للعمل في القطاع الحكومي بنسبة 42 %، في حين شكل من يفضل العمل في قطاع التعليم 23 %، وشكل من يفضل العمل بقطاع الصحة وخدمات الرعاية الصحية 22 %.
يشار إلى أن أعداد مستحقي إعانة الباحثين الجادين عن العمل (حافز) زادت 4 % في الشهر الحالي مقارنة بأعدادهم في جمادى الآخرة، وحصل المستفيدون من الجنسين في الرياض ومكة المكرمة على 40 % من إجمالي المبلغ المرصود للإعانة في الشهر الحالي (تقريباً 20 % لكل من المنطقتين).
وكان المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سلطان السريّع عد نسبة الزيادة الشهرية «منطقية»، مرجعاً إياها إلى عمليات التسجيل والتأهيل المستمرة للمتقدمين للبرنامج.
وصرف البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) إعانة شهر رجب للمستفيدين الذين بلغ عددهم مليوناً و 272 ألفاً و 11 مستفيداً، بزيادة 44 ألفاً وأربعة مستفيدين، مقارنة بأعدادهم في الشهر السابق (جمادى الآخرة).
وحلت المستفيدات من الإناث في منطقتي الرياض والشرقية في المرتبة الأولى مقارنة ببقية المناطق (91 % من إجمالي المستفيدين في كل منطقة على حدة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook