الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمشاركة قوات المملكة.. انطلاق التدريب المشترك «درع العرب» في مصر

20181141312215P5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

انطلقت فعاليات التدريب المشترك "درع العرب 1" في مصر، الذي يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية المصرية، ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط.

اضافة اعلان

واكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة لكل من، المملكة والإمارات والبحرين والأردن والكويت، عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

وعقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية، وألقى مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة المصرية كلمة أكد فيها أن تدريب "درع العرب 1" يعد واحداً من أرقى التدريبات التي ستتم على مستوى الوطن العربي، وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تؤدي إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة، مشيراً، إلى أن تدريب "درع العرب 1" يعتبر أول تدريب عربي مشترك خالص يجري على أرض مصر.

ويعد تدريب "درع العرب 1" من أهم التدريبات التي تؤدي إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية، والقوات المسلحة للدول العربية، وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook