الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغذاء والدواء: إلزام المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس محاضرة عن السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات وكيفية حسابها في الوجبات الغذائية، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بأبها.

اضافة اعلان

وتناولت المحاضرة الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للغذاء والدواء ومنها إلزام جميع المنشآت الغذائية، بوضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها للمستهلك، وأكدت الهيئة على المطاعم والمقاهي بضرورة وضع لائحة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المنشآت الغذائية التي تقدم الطعام للمستهلك خارج المنزل.

وأشارت المحاضرة إلى أنه سوف تطبق على جميع المنشآت الغذائية من المطاعم والمقاهي ومحلات الآيسكريم، وعصائر الفاكهة الطازجة، والمخابز والحلويات والكافتيريات، الموجودة بالمتاجر والسوبر ماركت، والمنتزهات الترفيهية، وفي الكليات والجامعات، والجهات الحكومية.

ومنحت الهيئة مهلة للمنشآت لتطبيق اللائحة حتى تاريخ 31/12/2018هـ، مؤكدة أنها سوف تتخذ الإجراءات النظامية بشأن المنشآت المخالفة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، لافتة إلى أن اللائحة استثنت بعض أنواع الأطعمة من وضع السعرات الحرارية في قائمة الطعام"Menu"، كالأطعمة المؤقتة واليومية، والطلبات الخاصة، وتوابل الاستخدام العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook