السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. الدفاع المدني يتابع الحالة الجوية بجدة ويغطي البلاغات

13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهدت منطقة مكة المكرمة اليوم حالة جوية ماطرة على أغلب المحافظات تراوحت بين خفيفة إلى متوسطة.

اضافة اعلان

وقد شهدت محافظة جدة أمطاراً تراوحت بين متوسطة إلى غزيرة على أحياء متفرقة منها تركزت غزارتها في أحياء وسط وجنوب وشرق المحافظة بينما شهدت أجزاء من غرب وشمال المحافظة أمطار متوسطة.

وتفصيلاً للحالة الجوية أشار المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة إلى أن فرق الدفاع المدني بالمحافظة انتشرت منذ وقت مبكر سبق التنبيه المتقدم على المحافظة كما عقدت اللجنة الفورية لكافة الجهات المعنية.

وأضاف أن كافة القطاعات التي تعمل سويًّا مع الدفاع المدني كانت على قدر كبير من الاستعداد لتنفيذ خطة الأمطار المعتمدة من أمير منطقة مكة المكرمة.

ونفذ مدني جدة المرحلة الثانية من الخطة " أثناء هطول الأمطار " من خلال التحرك السريع والتمركز في النقاط المهمة التي حددت مسبقاً بكافة الآليات والقوي البشرية اللازمة للتعامل مع طبيعة مخاطر الأمطار والسيول.

ومن ضمن الفرق الميدانية لمدني جدة اليوم عدد (9) مراكز إسناد تضم عدداً من الجهات المعنية لتنفيذ خطط وتدابير الدفاع المدني في حالات الأمطار والسيول، كما ساهم عدد (11) شعبة ميدانية يتبعها عدد (54) في تنفيذ خطة الأمطار بنجاح.

وأشار إلى أنه في ظل الحالة الجوية ارتفعت وتيرة التنسيق بين مركز القيادة والتحكم بالدفاع المدني بالمنطقة والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لنقل التنبيهات والتحذيرات الخاصة بالحالة الجوية على مستوى المنطقة. وتتم متابعة حالة الطقس من خلال البوابة الإلكترونية للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة (نظام الإنذار المبكر).

وأبان " في ظل هطول الأمطار شهدت محافظة جدة اليوم تجمعات للمياه كانت طبيعية تعاملت معها أمانة المحافظة وأنهت العديد منها فيما تلقى مركز العمليات الموحدة بمنطقة مكة المكرمة عدداً من البلاغات التي مررت في حينه للجهات المختصة".

وأكد" أن البلاغات الواردة للفرق الميدانية تمحورت في تجمعات مياه سقوط أشجار التماسات كهربائية سقوط أعمدة إنارة وجاءت على النحو التالي لمحافظة جدة: 28 بلاغ تجمع مياه، 2 بلاغ سقوط أشجار، 2 بلاغ سقوط أعمدة إنارة، 36 بلاغ التماسات كهربائية.

تعاملت معها الفرق والجهات المعنية في الميدان من خلال غرفة التنسيق المنعقدة في الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة في حينه، ووفق تلك البيانات الواردة لم ينتج عن الحالة الجوية التي تعرضت لها جدة اليوم لأي خسائر بالأرواح أو الممتلكات حتى إعداد هذا البيان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook