الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة بالكويت.. عقد قران سجين وسجينة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

في أول حالة من نوعها، شهدت السجون الكويتية عقد قران سجين وسجينة، محكوم عليهما على ذمة قضايا مختلفة، وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية وأخذ الرأي القانوني وموافقة القيادة الأمنية.

اضافة اعلان

تم ذلك صباح اليوم الخميس، بقصر العدل في منطقة الرقعي، وأبطالها سجين كويتي وسجينة مصرية، يقضيان مدة محكوميتهما بالسجن، وذلك بعد موافقة ومباركة من وزارة الداخلية التي أصدرت موافقتها بعد أخذ الرأي القانوني وموافقة القيادة الأمنية.

وأشارت مصادر أمنية مطلعة، إلى أن الزوج يقضي محكومية بالسجن لمدة 5 سنوات، وأنه تقدم بكتاب إلى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية، يطلب فيه الموافقة على عقد قرانه على إحدى النزيلات في السجن، وتم رفع الطلب إلى وكيل وزارة الداخلية الذي استفتى الشؤون القانونية بالوزارة وأصدر قراره بالسماح بإتمام الزواج؛ وفقاً لصحيفة "القبس".

وأوضحت، أنه تم نقل السجين والسجينة بمركبة تابعة للمؤسسات الإصلاحية، إلى محكمة الرقعي؛ لإتمام مراسم الزواج، ثم إعادتهما مرة أخرى إلى محبسهما.

وتابعت المصادر أن وزارة الداخلية سمحت للسجينين المتزوجين بالخلوة الشرعية، من خلال مشروع "بيت العائلة" الذي يسمح للسجناء للالتقاء بزوجاتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook