الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» تُحفز إداراتها لتمويل «النشاط» من القطاع الخاص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حفزت وزارة التعليم مكاتبها في المملكة للاستفادة من الشركاء بالقطاع الخاص في تمويل أنشطتها وبرامجها بعقود رعاية، وذلك بعد تقسيم هذه المكاتب إلى 4 فئات «أ، ب، ج، د»، توزع ميزانياتها حسب حجم مسؤولياتها.

اضافة اعلان

وكشف مدير إدارة مكاتب التعليم في الإدارة العامة للإشراف التربوي فهد الحقباني، إقرار الإدارة 4 تقسيمات جديدة لمكاتب التعليم في المملكة، «أ، ب، ج، د» بحيث يمنح كل قسم ميزانية خاصة له بناء على حجم مسؤولياته، اشتكى عدد من مديري التعليم ضعف ما يمنح لها من ميزانيات للاحتفال باليوم الوطني، إذ لم يتجاوز المبلغ المخصص لكل إدارة 12 ألف ريال.

ووفقا لـ«الوطن» فقد أكد الحقباني خلال ورشة العمل الختامية، أمس، بعنوان «واقع مكاتب التعليم والرؤية المستقبلية»، والتي أقامتها الأمانة العامة لإدارات التعليم في مقر وزارة التعليم، للتشاور ووضع الهيكلة الجديدة لمكاتب التعليم، بحضور مديري المكاتب من مختلف مناطق المملكة، أن الوزارة في السابق لم تكن تمنح ميزانيات مخصصة لإدارات التعليم، وكانت تؤخذ خلال ما يعطى لها لمصاريف بيت الطالب والنشاط الطلابي.

ودعا الحقباني كل إدارات التعليم بالاستفادة من الشركاء في القطاع الخاص، لطلب التمويل اللازم لهم لإقامة برامجهم وأنشطتهم، عن طريق توقيع عقود رعاية، مشيرا إلى أن الشراكة المجتمعية منصوص عليها في نظام الدولة، وعلى مديري المكاتب الاهتمام بها.

وأشار إلى أن الميزانيات الجديدة التي ستقدم لمكاتب التعليم ستختلف بناء على التقسيم الخاص بها، فمثلا مكتب التعليم من فئة «أ» لن يحصل على المبلغ نفسه لمكتب التعليم من فئة «ب أو ج أو د».

ولفت مدير إدارة مكاتب التعليم في الإدارة العامة للإشراف التربوي، إلى أن الوزارة بصدد العمل على إعداد دليل تنظيمي وإجرائي لمكاتب التعليم، يتوقع أن يصدر خلال العام المقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook