الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تقود السيارة بشكل آمن أثناء الرياح والعواصف؟

NashratYASA32WinterDri5L
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تندرج العواصف ضمن التحديات الكبيرة، التي تواجه قائدي السيارات خلال فصلي الخريف والشتاء؛ حيث إنها تهدد سلامة وأمان القيادة. فكيف يمكن قيادة السيارة بشكل آمن أثناء العواصف؟

اضافة اعلان

للإجابة عن هذا السؤال، ينصح خبراء نادي السيارات "ADAC" الألماني والهيئة الألمانية للفحص الفني بتوخي الحذر عند القيادة أثناء هبوب الرياح، مع مراعاة تقليل السرعة، وذلك للتحكم في السيارة بشكل أكبر ولسهولة ردة الفعل.

وإذا تعرضت السيارة للعاصفة فيجب القيام بالتوجيه المعاكس بحذر، فضلًا عن ضرورة زيادة مسافة الأمان عن المركبات الأمامية. ومن الأفضل أيضًا ألا يقوم قائد السيارة بإجراء مناورات التجاوز في ظل هبوب الرياح الشديدة، وينبغي زيادة الانتباه عند القيادة على الجسور ومداخل ومخارج الأنفاق.

وعند التنبؤ بهبوب عاصفة؛ يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الطرق، التي تمتد الأشجار بمحاذاتها، ويوصي الخبراء الألمان بتوخي الحذر عندما تبلغ سرعة الرياح (من 29 إلى 38 كلم/ساعة)، وعدم قيادة السيارات والدراجات النارية مطلقًا أو في حال التحذير من الأعاصير. ومن ناحية أخرى، يتعين أن يتصرف قائدو الدراجات النارية مثل قائدي السيارات تمامًا، مع مراعاة القيادة في منتصف الطريق قدر الإمكان لخلق مساحة للمناورة على جانبي الطريق حال هبوب الرياح بشكل مفاجئ.

ومن الأفضل أيضًا عدم ارتداء ملابس فضفاضة؛ كونها غير عملية، بالإضافة إلى التخلي عن الملحقات كالحقائب المركبة على خزان الوقود أو الحقيبة الخلفية؛ نظرًا لأنها تزيد من تأثير الرياح على الدراجة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook