الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض المملكة لأمطار غير مسبوقة خلال الأيام المقبلة

DqllamWXgAAKTFn
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

فند الدكتور أيمن غلام نائب رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الادعاءات المتداولة بشأن الحالة المطرية التي تشهدها أجواء المملكة هذه الأيام من أنها ستكون أمطار تاريخية وغير مسبوقة، مؤكداً أن هذا الكلام غير صحيح وخاطئ تماماً.

اضافة اعلان

وأوضح غلام أنه ستكون هناك أمطار غزيرة على منطقة القصيم وغرب الرياض والأجزاء الشرقية ومنطقة المدينة المنورة ومكة المكرمة وقد تتأثر العاصمة الرياض - بمشيئة الله- بهذه الأمطار، داعياً مرتادي الأودية وقت جريان السيول بأن يكونوا على حذر ويبتعدوا عنها ويتبعوا تعليمات الدفاع المدني.

وحول آلية تعليق الدراسة لفت "غلام" إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً بين هيئة الأرصاد ووزارة التعليم بإطلاعهم على التوقعات الجوية ومدى غزارة الأمطار ثم الوزارة تقرر تعليق الدراسة في تلك المناطق والمحافظات والمدن بحسب غزارة الأمطار فيها وحسب البنى التحتية فيها.

وأضاف نائب رئيس هيئة الأرصاد، في حديثه لقناة العربية أمس الأحد، "لاحظنا في وسائل التواصل أن هناك من يدعي بأن هذه أمطار تاريخية وأمطار غير مسبوقة وهذا الكلام خاطئ تماماً".

وتابع قائلا: "لدينا في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نماذجنا العديدة الخاصة المهيئة لطقس المملكة"، مشيراً إلى هناك من يستقرئ بعض النماذج العددية الخارجية التي تعمل بمعلومات قد تكون على مستوى عال ونطاق شامل على مستوى العالم ولا تعطي معلومات دقيقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook