الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لسد العجز.. شركات لتوفير معلمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تتجه وزارة التعليم إلى التعاقد مع شركات تعليمية؛ لتوفير معلمين ومعلمات لسد العجز في بعض التخصصات المختلفة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية.

اضافة اعلان

وذكر تقرير رسمي لوزارة التعليم، أنها تسعى إلى السماح لها بالتعاقد مع إحدى شركات تقديم الخدمات التعليمية للتقاعد من أجل توفير معلمين ومعلمات لتسديد العجز النوعي (التخصص) والمكاني (قرية - هجرة- مدينة - محافظة - منطقة)، وفقا لـ"المدينة".

وأكد التقرير أن هناك ارتفاعًا في الحاجة إلى الوظائف التعليمية نظرًا لزيادة أعداد الطلاب والطالبات وقبول أبناء وبنات الأشقاء السوريين واليمنيين والجالية البرماوية ضمن مدارس التعليم العام، ما أدى إلى افتتاح المزيد من الفصول الدراسية واستحداث مدارس لاستيعاب الزيادات يقابله تسرب المعلمين والمعلمات من خلال التقاعد أو نقل الخدمات.

كما أن توفير المعلمين والمعلمات سيقتصر على الأيدي الوطنية نظراً لتوفر التخصصات التربوية في جميع التخصصات بالجنسين. تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم شرعت في تبني أحد أهم المشروعات لمواجهة زيادة أعداد الطلاب والطالبات من خلال مشاريع المجمعات التعليمية بدلاً من المدارس الصغيرة، ما أدى إلى رفع كفاءة التشغيل والاستفادة من الموارد البشرية والمالية بالشكل المطلوب، والارتقاء بالأداء، وإحكام الرقابة على المجمعات بشكل أفضل من المدارس الصغيرة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook