الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير: حقائق قضية خاشقجي تتكشف.. والمتورطون سيحاكمون بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، اليوم السبت، أن جهات إنفاذ القانون السعودية في تركيا تعمل مع نظيراتها التركية بالتحقيق في قضية جمال خاشقجي، مضيفاً أن المتورطين في القضية سيحاكمون في المملكة، وأن الحقائق تتكشف مع سير التحقيقات.

اضافة اعلان

وقال الجبير، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، على هامش “حوار المنامة” الذي يُعقد سنويًّا في البحرين بحضور عدد كبير من القادة والمسؤولين العرب والدوليين، إنه يتم التعامل مع رؤيتين في الشرق الأوسط “رؤية سعودية مستنيرة وأخرى إيرانية ظلامية”، موضحًا أن هناك إدراكاً بأن إيران أكبر دولة راعية للإرهاب.

وأضاف قائلاً: “إن المملكة لديها علاقات إستراتيجية مع الولايات المتحدة وهذا لن يتغير”، مضيفًا: “هناك مصالح علينا حمايتها والوقوف مع من سيساعدنا”. وقال: “سياسة إدارة ترامب عقلانية وواقعية ودول الخليج تدعمه”.

كما أوضح وزير الخارجية أن مجلس التعاون الخليجي سيبقى المؤسسة الأهم لدول الخليج، مضيفًا: “حاولنا ألا يتأثر مجلس التعاون الخليجي بالخلافات مع قطر”، وعن العلاقات مع أنقرة، قال: إن تركيا دولة صديقة و”لدينا علاقات تجارية واستثمارية جيدة معها”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook