الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتفاقية بين «أرامكو» و«العمل» توفر 4 آلاف وظيفة للمواطنين

التوطين2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

وقَّعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مُمثلة في وكالة التوطين، اتفاقية مع شركة أرامكو السعودية نابورس للحفر "سند"، اليوم الخميس في الرياض؛ لتوظيف أكثر من 4000 شاب وشابة سعوديين في مشروعات الشركة بخدمات النفط والغاز؛ بعد تزويدهم بالمهارات والتأهيل اللازم.

اضافة اعلان

وقع الاتفاقية وكيل التوطين بالوزارة المهندس غازي بن ظافر الشهراني، والرئيس التنفيذي لأرامكو نابورس للحفر (سند)، المهندس يحيى بن محمد التميمي.

وتعمل الجهتان بموجب الاتفاقية على توطين المهن النوعية مثل: الوظائف الهندسية والفنية والخاصة بمجال حفر الآبار، وتقديم الدعم لتوظيف المرأة في المهن الإدارية والمحاسبية والموارد البشرية، والتعاون في تأهيل الشباب والشابات السعوديين بالمهارات والمعارف اللازمة؛ لتمكينهم من العمل في تلك المهن.

كما تمّ اعتماد الخطة الزمنية لتنفيذ الاتفاقية ومتابعة تطبيقها، وخطة قياس أثر واستدامة التوظيف، ومعالجة التحديات التي تواجه تنفيذها.

وتعمل وكالة التوطين بالوزارة على توطين فرص العمل المستدامة، وتنمية مهارات القوى العاملة السعودية، وإيجاد آليات وسياسات فاعلة لذلك، وكذلك رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة في القطاع الخاص؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية رأس المال البشري الوطني، وتوطين الوظائف المنتجة والمستدامة.

وتحرص "أرامكو" نابورس للحفر (سند)، على توطين رأس المال البشري السعودي في عدد من الوظائف والمهن؛ بالتعاون والتكامل مع الجهات الحكومية المعنية بذلك، ودعم الجهود الحكومية في هذا الإطار.

حضر توقيع الاتفاقية، المدير العام لفرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة القصيم محمد بن صالح المذن، ومدير إدارة التوطين للقطاع الصناعي بالوكالة المهندس أيمن شكر، ومدير التطوير بالقطاع الصناعي سالم آل شرمة، وأخصائي الموارد البشرية في شركة سند عبدالرحمن الحربي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook