الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هذا العصير يخفض الضغط ويزيد تحمل العضلات.. تعرف عليه

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تفيد دراسات بأن تناول عصير الشمندر (البنجر) يساعد على خفض ضغط الدم 3 إلى 10 درجات. وتوفر توليفة المغذيات التي يحتوي عليها الشمندر فوائد أخرى رائعة منها زيادة تحمّل العضلات.

اضافة اعلان

إليك أهم القيم الغذائية في هذا النبات:

يشكل الماء 88 % من محتوى الشمندر، ويحتوي كل 100 جرام منه على 9.6 جرام من الكربوهيدرات، و6.8 جرام من السكر، و2.8 جرام من الألياف الغذائية. ويبلغ مجموع السعرات الحرارية في الـ 100 جرام من الشمندر 43 سعرة.

المغذيات: توفر الحصة الواحدة من الشمندر (100 جرام) 8 % من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "سي"، و5 % من فيتامين "ب6"، و5 % من البوتاسيوم والمغنيسيوم، و4 % من الحديد. كما تحتوي هذه الكمية على 78 ملجم من الصوديوم.

الفوائد: تحسن الألياف والماء الهضم وتسهل الإخراج. بينما يساعد البوتاسيوم على توسعة الشرايين وبالتالي خفض ضغط الدم المرتفع. بينما توفر مادة النترات التي يحتوي عليها الشمندر فائدة للعضلات وهي زيادة القدرة على التحمّل، والاستفادة الأفضل من الأكسجين.

ويمتاز الشمندر بلونه الأحمر الداكن والذي يكتسبه من مضادات الأكسدة التي تحد من آثار الشيخوخة، وهي فائدة يعزّزها فيتامين "سي" لأنه يدخل في عملية بناء الكولاجين الذي يبطّن الجلد إلى جانب أنه يقوّي المناعة.

وإذا كنت من الرياضيين يناسبك تناول عصير الشمندر، فالكوب الواحد يحتوي على 110 سعرة حرارية، و22 جراماً من السكر، و3 جرامات من البروتين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook