الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الرياح" تُوقِف حركة السفن بميناء الدمام وتمنع إبحارَ المراكب

النقيب عمر بن محمد الاكلبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

تسببت عاصفة الرياح القوية والغبار التي ضربت المنطقة الشرقية، صباح اليوم الخميس، في إصدار قيادة حرس الحدود بالمنطقة قراراً بمنع المراكب الصغيرة والكبيرة من الإبحار، كما أوقف ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام حركة السفن بالميناء بسبب اضطراب الأحوال الجوية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ خالد بن سعد المطيري، أنه تم إيقاف حركة السفن القادمة والمغادرة من الميناء، وذلك بسبب الأحوال الجوية حيث بلغت سرعة الرياح حوالي 36 عقدة، وانخفض مجال الرؤية إلى حوالي 500 متر.

وأشار إلى أن إدارة الميناء اتخذت هذه الإجراء الاحتياطي لضمان سلامة السفن القادمة والمغادرة، حيث يكون الدخول غير آمن في مثل هذه الأجواء وستستأنف الحركة فور تحسن الأجواء وانخفاض سرعة الرياح.

وفي السياق ذاته، قررت إدارة حرس الحدود منع الإبحار بسبب تغييرات الأحوال الجوية المتمثلة في الغبار والرياح والضباب وارتفاع الموج إجراء احترازياً، للمحافظة على سلامة أصحاب القوارب.

وأكد الناطق الرسمي لحرس حدود المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الاكلبي أن الاتصالات بمسؤولي الأرصاد أكدت أن الأجواء لا تسمح بالإبحار للمراكب الصغيرة أو اللنشات، وكذلك قوارب النزهة، مشيراً إلى استمرار المنع حتى تحسن الطقس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook