الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرح مناقصة لتطوير مشروع جسرٍ جديد يربط المملكة بالبحرين

5bd07a66271db
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، ووزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين المهندس كمال بن أحمد محمد عن طرح مناقصة الخدمات الاستشارية لإدارة المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر الموازي لجسر الملك فهد الأسبوع المقبل، وذلك على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار التي عُقدت في الرياض؛ برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الفترة من 23 – 25 أكتوبر 2018.

اضافة اعلان

وقال الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل إن توجيهات قادة البلدين في المملكتين الشقيقتين كانت المحرك الأول للبدء في مشروع هذا الجسر ومشروع سكة الحديد، وكانت خير دافع للبلدين لمواجهة التحديات.

وأضاف قائلاً: إن المشروع سوف يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص حسب التوجيهات الملكية في كلا البلدين.

من جهته أشار المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين إلى أن مناقصة الخدمة الاستشارية لإدارة المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر الجديد سوف تطرح الأسبوع القادم من قبل المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، وهي مرحلة متقدمة لهذا المشروع الاستراتيجي الذي ينفذ بمباركة وتوجيهات قادة المملكتين.

ونوه بـ أن هذه المرحلة سبقتها سلسلة من الخطوات المهمة؛ منها الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية الأولية والتصميم المبدئي، وقد تمت ولله الحمد بنجاح؛ لننتقل إلى المرحلة القادمة بكل ثقة.

وأعرب أحمد بن عبدالعزيز الحقباني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن اعتزازه بثقة قادة البلدين بتكليف المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لطرح المشروع.

وأشار إلى أن المؤسسة على أتم الاستعداد بمشاركة وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية ووزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين من إدارة هذه المناقصة، والعمل على نجاحها كما كان في المراحل السابقة.

ويعد هذا المشروع خطوة مهمة في ترسيخ العلاقات التاريخية على المستوى الثنائي بين المملكتين، ضمن استراتيجية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لخدمة، وربط الشعوب الخليجية من خلال سلسلة من المشاريع كقيام السوق الخليجية المشتركة ومشروع ربط شبكة المواصلات والاتصالات والاتحاد الجمركي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook