الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الربيعة: إجمالي المشاريع الإنسانية والخيرية للمملكة 35 مليار دولار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة،عن بلوغ إجمالي المساهمات المالية السعودية في المنظمات والهيئات الدولية لـ 1.909.601 مليار دولار، في حين بلغ إجمالي المشاريع الإنسانية والتنموية والخيرية 33.389.51 مليار دولار، وإجمالي المساعدات المقدمة من المملكة 35.298.653 مليار دولار.

اضافة اعلان

وبين – وفقا لـ"عكاظ" - أن هذه المرحلة هي الأولى من منصة المساعدات السعودية من عام 2007 حتى أمس (الإثنين)، مشددا على أن المملكة تعد رمزا للعمل الإنساني في العالم وعلامة مضيئة في تقديم المساعدات للدول المحتاجة ودعم الشعوب المنكوبة طيلة تاريخها الزاهر.

وأوضح أن المركز يعكف حاليا على إعداد المرحلة الثانية التي تبدأ من عام 1996 إلى عام 2007. ولفت الدكتور عبدالله الربيعة، إلى أن المملكة نهر عطاء لا ينضب وستستمر في مساعدة المحتاجين في جميع القطاعات الإنسانية والإغاثية والتنموية والخيرية.

من جهة ثانية، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في الرياض، اتفاق تعاون مشترك لإعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن خلال المرحلتين السابعة والثامنة مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، حيث من المقرر أن يستفيد منه 80 طفلاً و80 من أولياء الأمور فضلاً عن 1902 مستفيد بشكل غير مباشر في محافظة مأرب.

وأوضح الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح صحفي، أن الإتفاق يأتي في إطار مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية وزجت بهم في أتون الصراع وعرضتهم للقتل والتجنيد، مبيناً حرص المركز على إعادة تأهيل هؤلاء الأطفال نفسياً وعلمياً واجتماعياً وأسرياً.

إلى ذلك، دشن مركز الملك سلمان أمس الأول (الأحد)، دفعة إغاثية جديده ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي لمحافظة المهرة، بحضور المحافظ راجح سعيد باكريت، ومدير مكتب المركز في المهرة عبدالله مساعد العنقري، وعدد من المسؤولين.

وعقب التدشين قال المحافظ باكريت: تم تسيير جسر جوي مستمر ووصل إلينا إلى الآن 400 خيمة، و1850 بطانية، و4000 سلة غذائية، و360 بساطا يتم توزيعها على أبناء محافظة المهرة في مختلف المناطق والصحاري من العالقين فيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook