الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«رأي».. أول مركز معتمد رسمياً لتنفيذ استطلاعات الرأي العام

2f4ecc65-30c6-4c25-b1b9-23eedf30ad94-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - الرياض:

أكد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله بن محمد الفوزان، أن المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام (رأي) يعد إحدى مبادرات مركز الحوار الوطني الذي جاء تأسيسه تعزيزاً لروح التكامل والشراكة  بين الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع.

اضافة اعلان

جاء ذلك في كلمة للأمين العام خلال افتتاحه اللقاء التعريفي الأول الذي نظمه المركز بمقره في الرياض أمس (الأحد) للتعريف بأعمال ومنهجية مركز (رأي)، في حضور نائب الأمين العام إبراهيم العسيري، وعدد من ممثلي الأجهزة الحكومية والشخصيات الإعلامية.

ووفقا لـ"عكاظ" فقد أكد "الفوزان" أن (رأي) يعتبر أول مركز معتمد رسمياً في إجراء وتنفيذ استطلاعات الرأي العام في المملكة، وهو يهدف لدعم صناعة القرار في الأجهزة الحكومية بناء على نتائج محايدة وموثوقة ووفق منهجية علمية تتفق مع الممارسات العالمية.

من جهته، أوضح مدير عام المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام (رأي) الدكتور بركات العتيبي أن المركز  يتولى استطلاع مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وغيرها ويقدم خدماته للأجهزة الحكومية لغرض تعزيز التواصل مع المجتمع من خلال التعرف على آراء المواطنين وتوجهاتهم حول مختلف القضايا ذات الاهتمام.

وأكد أن رؤية المركز تركز على أن يكون بيت خبرة متخصصاً في تنفيذ استطلاعات الرأي العام الرسمية في المملكة إسهاما منه في دعم عملية اتخاذ القرار في الأجهزة الحكومية من خلال نتائج محايدة وموثوقة بطرق علمية صحيحة وممارسات عالمية وتحت إشراف خبرات وطنية متخصصة.

يشار إلى أن المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام «رأي»، قد نفذ منذ تأسيسه العديد من الاستطلاعات التي وجدت تفاعلاً قوياً من المواطنين حول عدد من المواضيع والقضايا الوطنية، وبلغ عدد المواطنين المشاركين في الاستطلاعات المنفذة حتى منتصف أكتوبر الجاري (45) ألف مواطن ويتوقع مشاركة أكثر من 60 ألف مواطن بنهاية العام الحالي، وبلغت نسبة مشاركة المرأة فيهم نحو 25% من مجموع المواطنين المشاركين في هذه الاستطلاعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook