الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كازاخستان.. ذئاب متوحشة في وظيفة كلاب حراسة

asharqeye1.610316
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

بينما يعتاد القرويون اقتناء الكلاب لحراسة مواشيهم ومنازلهم من الذئاب المتوحشة، قرر سكان بعض القرى في كازاخستان قلب القاعدة؛ بتربية الذئاب التي تحولت إلى هواية في المناطق الريفية.

اضافة اعلان

وأشارت تقارير إخبارية محلية في كازاخستان، إلى أن ثمن صغير الذئب يصل إلى 500 دولار، ويؤكد القرويون أن حسن معاملة الذئب، واستئناسه داخل المزرعة، يجعل منه حيواناً أليفاً، ويمكن ترويضه تماماً كالكلاب، بحسب موقع "أوديتي سنترال" للغرائب.

وقال المزارع "نورسيت تزيلكشيباي" في حديث لتلفزيون "كي تي في" المحلي: إنه اشترى ذئباً صغيراً قبل 3 سنوات، وهو الآن يعيش معه كحيوان أليف في المنزل.

وأضاف "نورسيت" أنه يخرج بجولات في القرية بصحبة ذئبه الأليف، ونادراً ما يستخدم طوقاً، أو سلسلة لتقييده، ولا يشعر أحد من الجيران، أو سكان القرية، بالخوف منه على الإطلاق.

ويوضح نورسيت: "أنك إذا اعتنيت بالذئب، وأطعمته بشكل جيد، لن يقوم بمهاجمتك، إلا أنه يأكل كميات من الطعام أكبر بكثير مما تأكل الكلاب، ويجب إطعامه 3 مرات على الأقل في اليوم".

إلا أن خبير الذئاب "ألماس زاباروف" يؤكد أن هذه الحيوانات، أخطر من أن تربى، ويحتفظ بها في المنزل، معتبراً أنها "قنابل موقوتة" يمكن أن تنفجر في وجه صاحبها في أي لحظة.

ويعتقد "زاباروف" أن الحكومة يجب أن تتخذ إجراءات صارمة؛ للحد من هذه الظاهرة التي يمكن أن تنتشر في عموم البلاد، وينتج عنها عواقب وخيمة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook