الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دبلوماسيو السعودية يتصدرون المخالفين مرورياً في ألمانيا‎

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:
حافظ الدبلوماسيون السعوديون على مركز الصدارة لقائمة عام 2011 في المخالفات المرورية في ألمانيا، وذلك حسب الرد الرسمي لطلب هذه المعلومات المقدم من قبل عضو البرلمان الألماني عن الحزب الديمقراطي المسيحي بيتر تراب. وجاء في المركز الثاني الدبلوماسيون الروس يتبعهم دبلوماسيو الولايات المتحدة والصين وجورجيا، فيما احتل الدبلوماسيون المصريون المركز السادس في قائمة ارتكاب المخالفات المرورية.اضافة اعلان
التقرير الرسمي وبحسب الموقع الألماني الشهير " Deutsche Welle " لم يوضح عدد المخالفات التي ارتكبها الدبلوماسيون، غير أنه أشار إلى أن عدد المخالفات التي سُجلت في ألمانيا ضد دبلوماسيين من مختلف بلدان العالم العام الماضي، كانت 18886 مخالفة، في حين كانت في العام الذي سبقه 14934 مخالفة، على الرغم من أنها لم تبلغ سوى 8610 عام 2009. الوقوف في مكان خاطئ شكلت أغلب المخالفات المرورية، و54 مخالفة كانت بسبب التسبب في حادث مروري و32 مخالفة سجلت على دبلوماسيين هربوا من مكان الحادث بعد ارتكاب المخالفة.
وبسبب هذه المخالفات المرورية ترتبت غرامات مالية على المخالفين بلغت قيمتها أكثر من ربع مليون يورو، إلا أن سائقي أو مالكي هذه السيارات لا يدفعونها لتمتعهم بالحصانة الدبلوماسية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook