الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أردوغان: بيغوفيتش أوصاني بالبوسنة!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان في اجتماع فرع حزبه الحاكم في محافظة صمصون: "إن الرئيس البوسني علي عزت بيغوفيتش أوصاه وهو على فراش الموت قبل ساعات من وفاته بالبوسنة".

وأضاف: "البوسنة أمانة في أعناقنا، وإخواننا البوسنيون أمانة أيضًا في أعناقنا وأريد أن أذكّر بأننا سنرعى هذه الأمانة بكل اهتمام وسنواصل العمل على تحقيق السلام والأمن والرفاهية في البوسنة".

من جانبها، استنكرت الخارجية التركية محاولات بعض الجهات التقليل من حجم أعمال الإبادة الجماعية التي نفَّذها الصرب بحق البوسنة وبشكل خاص مذبحة سربيرينيتشا التي راح ضحيتها أكثر

من 8 آلاف مسلم بوسني عام 1995، أو إنكار حدوث المجزرة، مشيرة إلى اعتراف محكمة العدل الدولية بحدوثها، مخلفة آلاف الضحايا من الشباب البوسني المسلم.

كما ندد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس بمحاولات إنكار جريمة الإبادة التي ذهب ضحيتها حوالي 8 آلاف رجل وفتى مسلم في سريبرينيتسا بشرق البوسنة في يوليو 1995م.

وقال أوباما في تصريح بثته السفارة الأمريكية في سراييفو (بمناسبة الذكرى الـ 17 للمجزرة): إن "الولايات المتحدة تعارض محاولات التقليل من فظاعة الجريمة أو تبريرها أو إلقاء اللوم على الضحايا أو إنكار ما لا يقبل النقاش بأن هذه الجريمة تعتبر إبادة". وأعرب الرئيس الأمريكي عن ارتياحه لمحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة بمن فيهم راتكو ملاديتش ورادوفان كارادجيتش، أخيراً، أمام محكمة لاهاي, مشدداً على وقوف بلاده إلى جانب الشعب البوسني.

 اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook