السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تعقد حلقة نقاش لمراجعة لائحة نظام حماية الطفل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأربعاء، حلقة نقاش حول مراجعة وتقييم تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لنظام حماية الطفل بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية "للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر الرماح بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

اضافة اعلان

وألقت النائب الدكتورة تماضر الرماح كلمة أكدت فيها على أن الطفل لابد أن يتلقى كافة أنواع الرعاية والحماية والوقاية داخل أسرته ومجتمعه ليحظى بحياة اجتماعية سليمة ومستقبل زاهر لنفسه ووطنه، منوهةً إلى أن المملكة بقيادتها الرشيدة - حفظها الله- كفلت توفير الحياة الكريمة للطفل، والتنشئة السليمة له وتهيئته في بيئة اجتماعية تحفظ حقوقه وتحميه من أشكال الإيذاء والإهمال والاستغلال.

وأهابت بالمشاركين في الحلقة بالمراجعة الدقيقة للائحة نظام حماية الطفل للخروج بتوصيات ونتائج من شأنها تطويرها والرقي بها بما يتناسب وحماية الطفل.

من جانبه، أوضح الدكتور حمد الرزين مستشار النائب للتنمية الاجتماعية المشرف العام على حلقة النقاش أن إقامة الوزارة لهذه الحلقة يأتي لمراجعة وتقييم تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لنظام حماية الطفل، حيث تضمنت اللائحة مراجعة الوزارة كل سنتين أو كلما دعت الحاجة اللائحة بمشاركة الجهات ذات العلاقة والمختصين بالوزارة، مشيراً إلى أنه شارك في الحلقة عدد من ممثلي القطاعات الحكومية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، وعدد من المحامين والمهتمين، وعدد من أولياء الأمور، وعدد من الأطفال دون سن الثامنة عشرة، وذلك للأخذ بمرئياتهم ومقترحاتهم حول تطبيق اللائحة.

وأكد الدكتور الرزين على أهمية الحلقة وما تضمنته من مرئيات ونقاشات بناءة ستسهم في تطوير نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook