الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البرد الشديد يتسبب في تأجيل الاختبارات بمدارس الجوف والقريات إلى التاسعة صباحاً

السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله الشراري:

وجّه أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، بتأخير وقت بداية الاختبارات في مدارس منطقة الجوف إلى الساعة 9 صباحاً وذلك بسبب البرد الشديد.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، أن التوجيه يشمل جميع مدارس البنين والبنات التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف وإدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات، بداية من يوم غدٍ الأربعاء 16 / 3 / 1436هـ وحتى نهاية اختبارات الفصل الدراسي الأول.

وأشار إلى أن التوجيه أتى بعد الاطلاع على تقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والتي أشارت إلى تعرض المنطقة لكتلة هوائية شديدة البرودة، تتدنى معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي. وثمّن الزهراني حرص سمو أمير منطقة الجوف على سلامة الطلاب والطالبات، وتوفير كل السبل المعينَة لنجاحهم وتفوقهم.

وتضم "منطقة الجوف" 4 محافظات وهي "دومة الجندل، القريات، طبرجل، صوير" بالإضافة إلى 11 قرية وهي: "الطوير، الأضارع، أبوعجرم، ميقوع، الرديفة، زلوم، الرافعية، هديب، هدبان، الشقيق، النبك أبوقصر".

وفي وقت سابق من اليوم، كان صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، قد وجّه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك بتأخير بداية الاختبارات لمدة ساعة على أن تبدأ الساعة التاسعة صباحاً للأيام المتبقية من اختبارات الطلاب والطالبات، نظراً لتعرض منطقة تبوك لكتلة هوائية شديدة البرودة تتدنى فيها درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي حسب مؤشرات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وتضم "منطقة تبوك" 5 محافظات وهي "تيماء، أملج، الوجه، ضباء، حقل"، بالإضافة إلى 170 قرية تتبع للمنطقة والمحافظات.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد حذرت المواطنين والمقيمين من تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ابتداء من يوم غد الأربعاء على مناطق شمال وشمال غرب المملكة: (تبوك تشمل السواحل، والجوف، والحدود الشمالية)، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، يعقب ذلك انخفاضٌ ملموس في درجات الحرارة تصل إلى أقل من الصفر المئوي، وتتهيأ الفرصة – بمشيئة الله تعالى – لتساقط ثلوج خفيفة على منطقة تبوك: (جبل اللوز، علقان)، والأطراف الشمالية من المملكة (طريف).

ويبدأ تأثير الكتلة الهوائية الباردة من يوم الخميس على مناطق: (حائل، والقصيم، والشرقية، والرياض)، ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة على منطقة المدينة المنورة، ومكة المكرمة: (تشمل السواحل منها)، بصحبة رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وتبدأ يوم الجمعة بالتأثير على جنوب المملكة: (نجران، ومرتفعات جيزان، وعسير، والباحة).

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook