الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن تفرض عقوبات على «الباسيج» ومصارف وشركات إيرانية

DppcNZKU4AEDfXo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات جديدة على إيران، شملت منظمة "الباسيج" وشبكات تدعم بنيتها التحتية، من بينها 5 شركات استثمارات وثلاثة مصارف.

اضافة اعلان

واتهم مسؤولون في الإدارة الأمريكية، ميلشيا الباسيج بالمشاركة في عمليات العنف بالداخل الإيراني وانتهاكات حقوق الإنسان، كتجنيد الأطفال في القتال في سوريا، مؤكدين بقولهم: "لا نزال ندفع الدول لقطع صادرات النفط الإيراني، وهذا تركيزنا للرابع من نوفمبر وما بعده".

ونقلت فرانس برس عن مسؤول أميركي قوله للصحفيين: "هذا جزء آخر مهم من حملتنا لممارسة أقصى ضغوط اقتصادية ضد النظام الإيراني، والتي ستستمر حتى يتوقف عن سلوكه الإجرامي والشرير".

وتعد الإدارة الأميركية استراتيجية جديدة لها في سوريا، ستركز على مواجهة إيران والميليشيات التابعة لها، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

وأشار تقرير على موقع "إن بي سي نيوز" الأميركي، إلى أن الخطة تعتمد على عدة محاور لمواجهة إيران، تشمل تضييق الخناق على إيران ماليا، وزيادة الضغط السياسي والدبلوماسي عليها، وعدم تمويل مشاريع إعادة الإعمار في المناطق الواقعة تحت السيطرة الإيرانية أو الروسية، إلى جانب فرض عقوبات على الشركات الإيرانية والروسية التي تعمل على إعادة الإعمار في سوريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook