الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تم تحويلها إلى روضة».. إغلاق فصول ذوي الاحتياجات الخاصة بإحدى مدارس المدينة

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير:

تسبب قرار مديرة مدرسة "أمامة بن الصامت" بالمدينة المنورة، بإغلاق فصول التربية الخاصة دون سابق إنذار أو توفير بديل، في تضرر حوالي 35 طالبة بمختلف المراحل التعليمية.

اضافة اعلان

من جانبها، قالت "أم جنى" ولية أمر إحدى الطالبات المتضررات من إغلاق فصول التربية الخاصة بالمدرسة، إن المشكلة باختصار تتلخص في أن الطالبات تفاجئن عندما ذهبن إلى المدرسة يوم 5/2/1440 هـ بإغلاق الفصول دون سابق إنذار أو توفير بديل مناسب للطالبات.

وأضافت "أم جنى"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "معالي المواطن" المذاع عبر فضائية "MBC"، أنها انصدمت من شكل الفصول وهي مغلقة بحاجز والحواجز تنتهي بمدخل وكتب عليها "تم تحويلها لروضة" .

وأكملت "أم جنى"، عندما توجهت للمديرة قالت لي إنها لا تعلم أي شيء وأنها فوجئت هي الأخرى بالخبر مثل أولياء الأمور، لافتة إلى أنه تم جمع كافة أغراض المعلمات ورميها بأحد الفصول، وتم إخراج الطالبات إلى ساحة المدرسة وهن من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يقدرن على تحمل الجلوس بهذه الطريقة أو تحمل التعب والمجهود.

وأشارت "أم جنى"، إلى أنه لم يتم توفير البديل ومع ذلك قامت مديرة التربية الخاصة بالتعاون مع مشرفتين بترتيب الفصل الوحيد الذي جمعت به أغراض المعلمات وتواصلوا معنا قائلين: "أحضروا البنات بدءًا من الغد"، موضحة أن هذا الفصل من المفترض أن يداوم به جميع الطالبات بكافة المراحل المختلفة بالإضافة إلى تواجد المعلمات.

https://twitter.com/Ma3alialMowaten/status/1051897407863250944
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook