الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء يتوقعون انخفاض درجات الحرارة إلى "التجمد" بداية من الغد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حذَّر الباحث في علوم الطقس والفلك، نزيه الحيزان، من موجة برد شديدة قادمة على المملكة، بمشيئة الله، مشدداً على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية، وخاصة للأطفال.

اضافة اعلان

وأوضح "الحيزان" أنه لا تزال تأثيرات الكتلة الباردة تخيم على أجواء المملكة، وخاصة منها الشمالية، حيث سجلت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين مستويات متدنية، لامست حاجز الصفر المئوي في المدن وما دون ذلك خارج النطاق العمراني، حيث وجدت المياه متجمدة صبيحة الاثنين في محجة جنوب غرب سكاكا.

وتوقع أن تستمر هذه الأجواء الباردة، وتزداد حدتها خلال الأيام القادمة على المناطق الشمالية من المملكة، يقابل ذلك تعمق لهذه الكتلة للمناطق الداخلية من المملكة في مدن: حائل، والقصيم، والرياض، لتنخفض فيها درجات الحرارة إلى مستويات التجمد، ويمتد تأثير هذه الكتلة حتى مناطق غرب المملكة وجنوبها مع نهاية الأسبوع، وبداية الأسبوع القادم.

وتابع: "سيبدأ تأثير كتلة هوائية أخرى تتمركز الآن غرب حوض المتوسط، وتتقدم للجنوب والجنوب الشرقي، وستؤثر على بلاد الشام من اليوم الثلاثاء، لتبدأ بعدها رحلة التوغل إلى أجواء المملكة ابتداءً من الأربعاء، ويتوافق ذلك مع حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتساقط الأمطار والثلوج، بأمر الله.

من جهته، قال عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، عبدالعزيز الحصيني: "من المتوقع - بإذن الله - أن يؤثر منخفض قطبي على تركيا، وسوريا، ولبنان، والأردن، من مساء الأربعاء والخميس هذا الأسبوع، يسبب أمطاراً غزيرة، وثلوجاً ورياحاً عاتية، ويُتوقع أن تمتد فرصة تساقط الثلوج على القريات، وطريف، وجبال اللوز بشكل أقل".

وتوقع "الحصيني" أن: "يرافق ذلك نشاط للرياح السطحية، يومي الأربعاء والخميس، على المناطق الشمالية، وشمال الغربية، والوسطى، والشرقية، ويوم الخميس تكون مثيرة للأتربة يرافقها انخفاض واضح في درجات الحرارة (ومقدار الانخفاض من سبع إلى عشر درجات مئوية عن الأيام السابقة على معظم أنحاء المملكة)، مع فرصة تشكل الصقيع على الشمالية، والوسطى"، داعياً "الكشاتة" إلى تأجيل طلعاتهم هذا الأسبوع.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook