الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس لجنة الاستقدام يكشف التكلفة الجديدة لاستقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أكد رئيس لجنة الاستقدام بالغرفة التجارية بالرياض وليد السويدان، أن فتح الاستقدام من إثيوبيا وإندونيسيا ستكون له انعكاسات إيجابية على سوق استقدام العاملات المنزليات بالمملكة، مشيراً إلى أنه سيؤدي إلى انخفاض تكلفة الاستقدام من الدول التي تصدر العمالة للمملكة حالياً.

اضافة اعلان

وأوضح "السويدان"، في حوار لبرنامج "ضيف الرياض"، على صحيفة «الرياض»، أن ضبط العقود بين صاحب العمل والعاملة سيؤدي إلى استقرار واستمرار العلاقة العمالية بينهما، مؤكداً أن المشكلات التي تتعرض لها العمالة المنزلية في المملكة قليلة وتكاد لا تذكر.

وبيَّن أن الطلب السعودي على العاملات المنزلية هو الأكبر في المنطقة، مشيراً إلى أن المملكة كانت تستحوذ على ما تصدره إندونيسيا من العاملات المنزليات بنسبة بلغت 90 % في وقت من الأوقات، مؤكداً أن العاملات المسلمات يفضلن العمل في المملكة لإمكانية زيارة الحرمين الشريفين.

وحول ما أعلنه وزير العمل مؤخراً من أن تكلفة استقدام العاملات الإثيوبيات سيكون بمبلغ 3700 ريال، أكد السويدان أن ما ذكره الوزير يخص التكلفة التي سوف يدفعها المكتب السعودي للمكتب الإثيوبي، مشيراً إلى أنه سيضاف إليها ربحية المكتب السعودي، والضريبة المضافة، وكذلك مبلغ التأمين ضد الهروب، وقدر السويدان تكلفة استقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا بمبلغ 7000 ريال إضافة إلى رسوم الاستقدام مبلغ 2000 ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook