السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المطيري» يكشف لـ«تواصل» حقيقة بيع «قطعة عود» بـ 15 مليون ريال

WhatsApp Image 2018-10-13 at 9.41.26 PM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف محمد بن خلف المطيري، أحد تجار العود المشهورين، عن حقيقة مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن بيع قطعة بخور في مزاد بأحد معارض الطيب بسعر 15 مليون ريال، مؤكداً عدم صحة الواقعة تماماً، ومشدداً على أن قطعة العود بيعت بـ 15 ألف ريال، وهو سعر أقل من قيمتها السوقية بكثير.

اضافة اعلان

جاء ذلك تعقيباً منه على ما ذكر في خبر منتشر، نقلاً عن أحد الكُتاب الذي كتب مقالاً تطرق فيه إلى سعر العود، دون التبيُّن من حقيقة الأمر.

وأوضح المطيري في تصريحات خاصة لـ"تواصل"  أن هذه القطعة من نوع "الكلمنتان الدبل سوبر"، وأنه قد تم بيعها في منصة مزاد معرض (دلني على الطيب) الذي أقيم في إحدى القاعات بالرياض بقيمة 15000 (خمسة عشر ألف ريال فقط) وهذا السعر أقل من قيمتها السوقية التي تتجاوز الثلاثين ألف ريال، مشيراً إلى أن البعض استغل ذكرَ رقم 15 في مقطع فيديو مصور بدون تمييزه، ليقوم بنشر الشائعة على أنه 15 مليون وليس 15 ألف ريال.

وبيَّن أن المعرض الذي بيعت فيه القطعة شهد نجاحاً وتميزاً، إذ قام على رعايته عدد من تجار العود المتميزين، ورواد الأعمال الطموحين في المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن المعرض شارك فيه أيضاً أكثر من أربعين تاجراً مبتدئاً للعود من الشباب السعودي.

المؤسسات المشاركة:

١- مؤسسة سكة الطيب. ٢- مؤسسة أزكى للعود. ٣- مؤسسة عبق للعود. ٤- مؤسسة قصر الأوركيد. ٥- مؤسسة وودي للعطور. ٦- مؤسسة عرين العود. ٧- مؤسسة الشويش للعود. ٨- مؤسسة واحة الطيب. ٩- مؤسسة روح الطيب. ١٠ - مؤسسة روز وعود. 11- مؤسسة أسرار الطيب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook