السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم مكة: لا صحة لمنع الزي السعودي لمعلمي التوحّد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
   

تواصل - مكة المكرمة:

نفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، الأنباء المتداولة بشأن صدور تعميم بإلغاء الزي السعودي بالنسبة لملعمي التوحد.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة طلال الردادي، أنه لم يصدر  أي تعميم يتعلق بزي معلمي التوحد.

وأضاف الردادي -في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية- أن كل ما في الأمر أن لدينا مبادرة مقدمة من معلمي التربية الفكرية ومعلمي مركز التوحد للسماح لهم بارتداء زي موحد، يسمح لهم بتقديم رعاية مميزة لهذه الفئة، أسوة بمراكز الرعاية الصحية والمراكز التأهيلية الطبية والمستشفيات. مشيرًا إلى أن المبادرة عندما قدمت إلى الإدارة، حظيت بدعم وموافقة المدير العامّ محمد بن مهدي الحارثي.

وتابع المتحدث باسم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة، أن المبادرة الجديدة تسمح للعاملين بمزيد من الحركة وسهولة التعامل مع هذه الفئة بمساحة أكثر من العطاء والتميز، لذا سُمح لهم بارتداء الزي لمدة عام، على أن يتم خلاله تقييم هذه التجرية للبتّ في مسألة الاستمرار فيها أو العودة للزي السابق.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف منسوبي معهد التربية الفكرية ومركز التوحد؛ لأن الطلاب فيهما يحتاجون رعاية خاصة، وحركة مستمرة من المعلم، كما أن التعليم بهذه المراكز يعتمد على المعلم للخروج مع الطفل والقرب منه، لذا يري المعلمون أصحاب المبادرة أن السماح لهم بذلك يسمح بتقديم الرعاية التي توفرها الدولة لهذه الفئة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook